اعتقال أحد العاملين بمكتب عريقات بتهمة التجسس

عريقات

الوطن اليوم/رام الله

كشفت مصادر صحفية فلسطينية وأخرى إسرائيلية، مساء السبت، أن جهاز المخابرات الفلسطينية اعتقل قبل نحو أسبوعين، أحد كبار العاملين في مكتب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وكبير المفاوضين صائب عريقات، بتهمة التجسس لصالح “إسرائيل” منذ (20 عاما).

وذكرت بعض المصادر أن المعتقل كان يقوم بتسريب كل المعلومات والأفكار والانطباعات والمواقف والرؤى ومحاضر الجلسات الخاصة التي كانت تعقد خلال فترة المفاوضات مع “إسرائيل”.

وأشارت إلى أن المعتقل كان ضمن العاملين بأمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في الفترة التي كان يتولى رئاستها الرئيس محمود عباس في زمن الرئيس الراحل ياسر عرفات، ثم انتقل بعد ذلك للعمل في مكتب المفاوضات لدى صائب عريقات.

وأكد مسؤول أمني فلسطيني رفيع المستوى أن المعتقل أخضع لتحقيق “مهني وقانوني”، وقد اعترف بالتهم المنسوبة إليه، ولا زال حتى الأن يخضع لتحقيق مكثف للوصول إلى كافة التفاصيل والمهام التي نفذها طوال فترة جاسوسيته.

وأشار المسؤول إلى أن المتهم اعتقل في رام الله بعد فترة طويلة من المتابعة والمراقبة وبعد سلسلة من الاجراءات القانونية اللازمة لمتابعته والتحقيق معه ومواجهته بالتهم المنسوبة اليه.

ونوه إلى أن الأجهزة المختصة تعمل على اعداد ملف متكامل بشأن كافة الملابسات والمعطيات المتصلة بهذه القضية تمهيدا لتقديمه الى الجهات القضائية التي سوف تبت بالامر بموجب ما يقتضيه القانون الفلسطيني.

وطالب المسؤول وسائل الإعلام بتحري الدقة والمهنية في نشر الخبر بعيدا عن المبالغة، لأن ذلك من شأنه “أن يضر بالتحقيق وبالأمن القومي الفلسطيني”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن