اعتقال نجيم العشراوي.. الحي الوحيد بين منفذي الهجمات

56f267a835708ea2d3d57116_925271_large

الوطن اليوم / بروكسل

أفادت وسائل إعلام بلجيكية محلية اليوم الأربعاء بأن الشرطة تمكنت من اعتقال نجيم العشراوي المتهم بالمشاركة في الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مطار بروكسل يوم أمس.

وذكرت التقارير أنه تم اعتقال العشراوي بضاحية أندرلخت ببروكسل.

العشراوي” هو أحد المقاتلين العائدين من سوريا، وهو من مواليد 18 مايو (أيار) 1991، وأصبح مطلوباً لسلطات الأمن إلى جانب شخص آخر يدعى محمد عبريني (32 عاماً) والذي كان برفقة صلاح عبد السلام ليلة هجمات باريس، حيث اصطحب عبد السلام، والجزائري محمد بلقايد بسيارته عبر الحدود النمساوية المجرية في سبتمبر (أيلول) الماضي بهوية مزورة، في الفترة ذاتها التي اشتدت بها أزمة اللاجئين على الحدود.
وبهذه الهوية المزورة، استأجر العشراوي المنزل الذي تعرض لمداهمة في 26 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 في أوفليه قرب نامور بجنوب بلجيكا، والذي استخدم لتدبير اعتداءات باريس.
كما طابقت التحقيقات آثار الحمض النووي الذي وجدته الشرطة في المنزل المستأجر لنجم العشراوي، وكذلك في الشقة الواقعة في شارع هنري برجيه في شاربيك (قرب بروكسل) التي قد تكون استخدمها مهاجمو باريس للتحضير للاعتداءات التي خلفت أكثر من 130 قتيلاً في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي”.
رسائل نصية
وقالت صحيفة “لا ليبر بلجيك”، إن المحققين يشتبهون بأن العشراوي وبلقايد أجريا اتصالات هاتفية مع منفذي هجمات باريس يوم 13 نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، حيث رصدت الأجهزة الأمنية رسالة نصية قصيرة، أرسلها “بلقايد” إلى “العشراوي” عند الساعة (21:42) بالتوقيت المحلي ونصها “انطلقنا في العملية”، وهي الليلة السوداء نفسها التي عاشتها باريس.
وفي اليوم نفسه جرى الاتصال من هاتف حُدد موقعه من نفس المنطقة في بروكسل، بالعقل المدبر لاعتداءات باريس “عبد الحميد أباعود”، والذي قتل خلال مداهمة الشرطة الفرنسية للمنزل في ضواحي باريس.
وناشدت السلطات الأمنية في بلجيكا، المواطنين لتقديم أي معلومات أو مساعدة أخرى تساهم في القبض على هذا الشخص الذي وزعت صورته٬ وقالت إن اسمه نجم العشراوي المعروف باسم سفيان كيال.
يذكر أنه تم اليوم التعرف على هوية اثنين من منفذي هجمات مطار بروكسل هما الشقيقان ابراهيم وخالد بكراوي وجنسيتهما بلجيكية وكانا يقيمان في بروكسيل، احدهما انتحاري المطار والاخر نفذ هجوم المترو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن