اعلام الأسرى: الأسير القيق دخل مرحلة الخطر الشديد

اسرى

الوطن اليوم/رام الله

حَمل مكتب إعلام الأسرى اليوم الثلاثاء، الاحتلال “الإسرائيلي” كامل المسؤولية عن حياة الأسير محمد القيق، الذي دخل مرحلة الخطر الشديد، بعد تدهور صحته، وإدخاله لمستشفى ‘هعيميك’ في العفولة، نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام الذي يدخل يومه الثامن والأربعين.

وكان القيق، وهو من سكان دورا الخليل، قد أعلن الإضراب المفتوح عن الطعام في الرابع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2015، احتجاجا على الاعتقال الإداري.

ونقل إلى مستشفى ‘هعيميك’ في العفولة بعد تردي وضعه الصحي، حيث فقد نحو 22 كيلوغراما من وزنه، ولم يعقد يقوى على الحركة إلا على كرسي متحرك، وبدأ يدخل في حالات من الغيبوبة ووالدوخة.

في المقابل، تدعي مصلحة السجون الإسرائيلية وإدار مستشفى ‘هعيميك’ إن الحالة الصحية للقيق ليست حرجة.

وكان قد اعتقل الصحفي القيق في الحادي والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بتهمة التحريض، وجرى تحويله للاعتقال الإداري دون توجيه أية تهمة له.

ونقل عن زوجته قولها إن القيق اتهم بداية بالتحريض الصحفي، وبعد أن رفض الاعتراف بما ينسب له من تهم، مورست عليه سلسلة من عمليات التعذيب، بينها الحرمان من النوم، والربط لساعات طويلة بكرسي صغير، والتهديد بمواصلة اعتقاله لفترات طويله، ومنعه من الالتقاء بأولاده.

وكان قد منع القيق من لقاء عائلته ومحاميه لعدة أسابيع، وفي التاسع والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر سمح لمحاميه ولممثل الصليب الأحمر بزيارته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن