افتتاح قسم الولادة في مستشفى قلقيلية التابع لوكالة الغوث

افتتح الاثنين قسم الولادة في مستشفى قلقيلية التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الذي تم تأهيله بدعم من بلدية قلقيلية ومساهمة من المجتمع المحلي.

وحضر حفل الافتتاح: رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، ونائب المحافظ حسام أبو حمده، ومدير البرامج الصحية في وكالة الغوث، الدكتور أمية خماش، ومدير مستشفى الوكالة، الدكتور فهمي حشاش، ومدير مستشفى المطلع، الدكتور وليد نمورة، وعضو المجلس البلدي، سوسن غشاش، وممثلو فصائل العمل الوطني ووجهاء وشخصيات من مدينة قلقيلية ساهمت في إعادة تأهيل وبناء قسم الولادة.

وشكر الدكتور حشاش بلدية قلقيلية والمجتمع المحلي لمساهمتهم في افتتاح القسم، داعيا إلى مزيد من المساعدة والدعم للمستشفى، ومؤكدا بذل كل ما يمكن لخدمة مواطني المدينة والمحافظة.

ودعا رئيس البلدية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين إلى الوقوف جديا عند مسؤوليتها وعدم تقليص الدعم المقدم لشعبنا خاصة محافظة ومدينة قلقيلية، التي تعاني من الحصار والإغلاق الإسرائيلي المستمر والمحاولات الجادة للتضييق على مواطنيها لإجبارهم على الرحيل الطوعي وترك المدينة.

وتطرق داوود إلى علاقة البلدية بالمستشفى واصفا إياها بالتشاركية، مؤكدا عمق هذه العلاقة  واستعداد البلدية لتطويرها، مقدما شكره لشخصيات المدينة المعطاءة التي قدمت الدعم لقسم الولادة لما للقسم من خصوصية يتطلب رعاية مميزه.

بدوره أعرب نائب محافظ قلقيلية عن سعادته لافتتاح قسم الولادة، مؤكدا أهمية تطوير المستشفى بكافة أقسامه وتقديم الدعم والإسناد له في ظل ما تعانيه المدينة والمحافظة من استهداف إسرائيلي مبرمج.

فيما أكد الدكتور خماش أهمية تطوير وتعزيز الخدمات التي يقدمها المستشفى للمواطنين رغم الظروف المالية التي تعانيها الوكالة، مشيرا إلى أن الوكالة وضعت خطه شامله لتطوير المستشفى وإدخال برامج وخدمات جديدة لها.

يشار إلى أنه أنه تم إعادة بناء وتأهيل قسم الولادة في مستشفى قلقيلية التابع للوكالة بدعم من بلدية قلقيلية ومساهمة من المجتمع المحلي نظرا لأهميته،  فتم زيادة عدد الأسرة وإعادة تقسيم الغرف بما يتناسب وعدد المراجعين ويضمن خصوصية وراحة المرضى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن