الآلاف بأكادير يكتبون أكبر كلمة “إقرأ” ويدخلون “غينيس”

الآلاف بأكادير يكتبون أكبر كلمة

احتشد آلاف من محبي القراءة في تظاهرة أطلق عليها “أكبر تجمع بشري للقراءة” أمس السبت في ساحة الأمل بأكادير.

وحجت جماهير المشاركين إلى الساحة الرئيسية في المدينة التي تراهن جمعية “مبادرة القراءة للجميع” وجامعة ابن زهر الجهتان المشرفتان على النشاط، على احتضانها لأكبر تجمع بشري يكتب كلمة “إقرأ” ويدخل بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية.وقال ياسين إسحاق أحد منسقي النشاط إن عدد الحاضرين في التظاهرة فاق أربعة آلاف و600 مشارك وذلك حسب البطائق الموزعة على المشاركين الذي حضروا في اللحظة، ناهيك عن الحاضرين الذي تأخروا عن موعد البدء المقرر.

وشارك في التظاهرة التي تدخل موسوعة غينيس باعتبارها أكبر كلمة إقرأ مكتوبة بشريا، أساتذة في الجامعة ومبدعون  وفعاليات جمعوية بالاضافة الى آلاف من محبي القراءة حيث يعتبر الحدث الثقافي الأبرز في المدينة.

وأكد ياسين ليومية “التجديد” أن التظاهرة التي استمرت حوالي ثلاث ساعات، عرفت تجاوبا كبيرا من قبل ساكنة أكادير والمدن المجاورة بالاضافة الى حضور شباب من طنجة والدار البيضاء ومراكش، وذلك على الرغم من تزامن التظاهرة مع مقابلة كروية للرجاء البيضاوي وحسنية أكادير.

وأضاف مسؤول التواصل ل”التجديد” أن الرسالة المستهدفة من هذا الشكل التعبيري قد تحققت، وهي دعوة الأجيال الجديدة الى مصاحبة الكتاب، ومصالحة النشء مع القراءة من أجل امتكلاكها كعادة يومية.

ونظمت التظاهرة بدعم من الجماعة الحضرية لأكادير والمجلس البلدي للدشيرة بالاضافة إلى مساندة النسيج الجمعوي بالمدينة الذي يضم حوالي 40 جمعية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن