“الآيباك” تطالب بمقاضاة حماس وحزب الله والسبب.. !

الكونغرس يقر قانون أمريكي جديد ضد قادة حركة حماس وحزب الله

الوطن اليوم – وكالات: طالبت كل من اللجنة الصهيونية الأمريكية للشؤون العامة “الآيباك ورابطة مكافحة التشهير”، واللتان تعرفان بهويتهما الصهيونية ، بالضغط على الكونغرس الأمريكي من أجل إقرار قانون يعاقب ويجرم حماس وحزب الله بذريعة إستخدامهم الأشخاص كدروع بشرية.

وقد تم تقديم مشروع هذا القانون من قبل السيناتور الجمهوري “تيد كروز” والسناتور “جو دونيلي”، حيث ادعى كل منهما بأن حركتي حماس وحزب الله تستخدمان المدنيين كدروع بشرية من أجل حماية أنفسهم.

وأشارت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” بأن هذا القانون حصل على دعم من 3 أعضاء من الحزب الديمقراطي، و12 عضوا من أعضاء الحزب الجمهوري.

وفي تصريح لرابطة مكافحة التشهير لوكالة JTA الإسرائيلية، زعمت المنظمة بأن إستخدام الدروع البشرية يعرقل من تحقيق كل من حكومة الإحتلال والولايات المتحدة هدفها في الدفاع عن النفس، على حد قوله.

كما أنها أشارت إلى أن هذا القانون سيفرض عقوبات صارمة على كل من حماس وحزب الله، وستطالب الولايات المتحدة مجلس الأمن بفرض العقوبات ذاتها عليهم.

وأشارت عدة مصادر بأنه سيتم توجيه تهمة إخفاء الصواريخ في لبنان إلى حركة حزب الله، وتهمة إطلاق الصواريخ على “إسرائيل” إلى حركة حماس.

ويذكر أن الولايات المتحدة معروفة بتعنتها وإنحيازها إلى جانب حكومة الإحتلال، فهي تستمر في تبرير الهجوم العنجهي الإسرائيلي وتهاجم أي عملية لإطلاق الصواريخ عليها، اضافة إلى أن الولايات المتحدة تصنف حماس وحزب الله ضمن قائمة المنظمات الارهابية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن