الأحمد: شعبنا بغزة سيفيق على ممارسة حكومة الوفاق لمهامها

عزام الأحمد
عزام الأحمد

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، رئيس وفدها بالقاهرة، عزام الأحمد، إن وفد حركته أبلغ جميع الوسطاء من دول وفصائل بضرورة حل حركة حماس للجنة الإدارية بغزة، لتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها.

ويزور الأحمد على رأس وفد من حركة “فتح” يضم عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الدولية، روحي فتوح، وعضو مركزيتها أيضاً حسين الشيخ، القاهرة للقاء مسؤولين مصريين وبحث ملف المصالحة، بالتزامن مع تواجد وفد حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية بالقاهرة.

وأضاف الأحمد، خلال تصريح له، اليوم السبت، أن عضو مكتب حماس السياسي أسامة حمدان، والوسطاء العرب تسائلوا عن الفترة الزمنية التي تحتاجها حكومة الوفاق الوطني لممارسة مهماها، مضيفاً “أبلغانهم أن الحكومة ستمارس مهمامها بغزة في غضون 10 ساعات”.

وأكد على أن حل اللجنة الإدارية سيتبعه ممارسة حكومة الوفاق الوطني لكامل مهامها بغزة مباشرةً، قائلاً: “سيفيق شعبنا في غزة على تسلم الحكومة لمهامها”.

وقال الإعلامي في صحيفة اليوم السابع المصرية أحمد جمعة، اليوم السبت، إن وفد حماس قدم تنازلات كبيرة وجاهزة للمصالحة، مضيفاً أن حماس تريد فتح صفحة جديدة وألا تستبعد من مشهد غزة.

ولفت إلى أن حماس ستحل اللجنة الإدارية وستسمح لحكومة التوافق بالدخول والعمل بغزة، مؤكداً على أن وفد فتح لديه جلسة اليوم مع قيادات مصرية لبحث عدة ملفات.

ويذكر أن وفد حركة فتح وصل مساء أمس الجمعة، إلى العاصمة المصرية القاهرة قادماً من رام الله، للقاء مسؤولين مصريين وبحث ملف المصالحة وسبل إنهاء الانقسام.

كما أن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، يزور القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة بالداخل والخارج، للقاء المسؤولين المصريين وبحث عدة ملفات من بينها ملف المصالحة وإنهاء الانقسام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن