الأحمد لحماس: سندرس إجراءات إذا لم تُسلم الحكومة كل شيء بإدارة غزة

الأحمد لحماس: سندرس إجراءات إذا لم تُسلم الحكومة كل شيء بإدارة غزة

طالب عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، حركة “حماس” بتمكين الحكومة من أداء مهامها في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن وفد حماس سيتوجه إلى القاهرة للقاء المسؤولين المصريين خلال اليومين المقبلين.

وقال الأحمد خلال حديثٍ لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمي، اليوم الاثنين : “الكلام واضح، إما تسليم حكومة الوفاق الوطني كل شيء في إدارة غزة كما في الضفة الغربية، لتقوم بمسؤولياتها كاملة، أو سيتم دراسة الإجراءات”.

ورفض الحديث حول طبيعة تلك “الاجراءات”، قائلًا : “لا يمكن الحديث عنها قبل أن تعتمد في المجلس المركزي القادم؛ لأنها وجهة نظر شاملة لكل فصائل منظمة التحرير من خلال لجنة غزة”، موضحًا أن ذلك ضمن بنود تقرير اللجنة بهذا الخصوص.

وذكر أن مركزية فتح بحثت ملف المصالحة، في إطار تقرير قدمته لجنة المتابعة المُشكلة من اللجنة التنفيذية بشراكة الفصائل؛ لتنفيذ قرارات المجلس الوطني، موضحًا أن لجنة غزة قدّمت تقريرا حول سبل كيفية إنهاء الانقسام في أسرع وقت ممكن.

وحسب الأحمد، فقد أكدت اللجنة المركزية تمسكها كما جاء في تقرير لجنة غزة، بجهود مصر كراعية لجهود المصالحة.

ولفت الأحمد إلى أن وفدًا من حركة حماس سيكون خلال اليومين المقبلين في القاهرة، مضيفًا : “نأمل أن تطوى هذه الصفحة، رغم أن كل المؤشرات من قبل حماس وتصريحاتها سلبية”.

وبين أنه حركته ستنتظر رد الجانب المصري عقب لقائهم مع وفد حركة حماس، متابعا : “نأمل ونتمنى من كل قلوبنا أن تكون ايجابية وألا نضطر ان ننتقل للمربع الاخر”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن