الأحمد يبحث مع المبعوث الأوروبي لعملية السلام الأوضاع في فلسطين

وضع مفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد اليوم الجمعة، المبعوث الأوروبي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط فرناندو جنتليني بصورة التطورات والأوضاع الفلسطينية.

وبحث اللقاء الذي عقد في رام الله، جمود عملية السلام في الشرق الأوسط وتصاعد وتيرة اعتداءات المنظمات الإرهابية للمستوطنين والجرائم التي يرتكبونها بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستمرار اعمال التوسع الاستيطاني في مختلف انحاء الضفة الغربية والقدس بشكل خاص.

واستعرض الأحمد خلال اللقاء الجهود الفلسطينية لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي تعزز الجهد الفلسطيني من أجل إنهاء الحصار على قطاع غزة وإعادة الإعمار فيه.

كما تحدث عن المساعي المبذولة لتعزيز وضع منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وعن التحرك على الصعيد الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية بتحديد تاريخ محدد لإنهاء الاحتلال وتجسيد قرارات الأمم المتحدة بقبول عضوية دولة فلسطين فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 والقدس عاصمتها.

من جانبه، أكد المبعوث الأوروبي استمرار تحرك الاتحاد الأوروبي باتجاه إخراج عملية السلام في الشرق الأوسط من حالة الجمود والعمل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية في إطار حل الدولتين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن