الأسرى يمهلون إدارة السجون حتى الأحد لعودة الأوضاع لطبيعتها

الاسرى

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن أسرى حماس في سجون الاحتلال الاسرائيلي أمهلوا إدارة السجون فرصة أخيرة لعودة الهدوء داخل السجون على أن يتم الاستجابة لمطالبهم، ووقف عمليات النقل والعزل والعقوبات التي فرضت على الأسرى خلال اليومين الماضيين .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، إن جلسة حوار مطولة وعاصفة عقدت مساء الخميس ، بحضور أعضاء من الهيئة القيادية العليا لحركة حماس على رأسهم الأسير مجاهد الهور وممثلين عن إدارة السجون والاستخبارات العسكرية يمثلهم المدعو “بيتون”، حيث طرح الأسرى  مطالبهم .

وأضافت الطويل أن الأسرى أصرّوا على مطالبهم التي تمثلت بالالتزام بعدم استدعاء وحدات المتسادا لاقتحامات السجون بشكل نهائي، وإنهاء عزل رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس الاسير محمد عرمان والأسير عبد الناصر عيسى في عزل الجلمة ونقلهم إلى سجن اوهليكدار حتى يوم الأحد المقبل، وإعاة الأسرى الآخرين الذين جرى نقلهم كنتيجة للأحداث التى وقعت في سجني نفحة والنقب.

وأشارت الطويل أن إدارة السجن غير قادرة على استيعاب وقوع عمليتي طعن داخل سجون الاحتلال بغضون 6 ساعات، وأنها تتخوف من عمليات مماثلة، ما دفعها لاستجداء الهدوء من الأسرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن