الأسير إباء البرغوثي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 18

الأسير إباء البرغوثي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 18

نقلت إدارة سجون الاحتلال، الأسير إباء عمر البرغوثي (40 عاماً)، من عزل سجن “عسقلان” الى سجن “اوهليكدار” في بئر السبع، وذلك مع مواصلته إضرابه المفتوح عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأنّ محكمة عسقلان قد عقدت أول من أمس محكمة داخلية للأسير البرغوثي وفرضت عليه عقوبات تمثلت بعزله في زنازين العزل الانفرادي لمدة أسبوع وحرمانه من زيارة الأهل.

يذكر أن الأسير البرغوثي مضرب عن الطعام منذ 18 يوماً احتجاجاً على تجديد اعتقاله الإداري، ولا يزال مقاطعاً لعيادات السجن، ويرفض إجراء الفحوصات الطبية، وأصبح هزيل البنية، ويعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وآلام حادة في الرأس والمعدة.

والبرغوثي قرية كوبر شمال غرب رام الله، يتعرض لضغوطات كبيرة من قبل إدارة السجن لتعليق إضرابه تتمثل في اجراء تفتيشات يومية للزنزانة التي يعزل بها بمعدل 3 مرات في اليوم, وان مساحتها لا تزيد عن مترين، ويوجد بها 3 كاميرات، ولا يوجد بحوزته الا الملابس التي يرتديها.

يذكر أن الأسير اعتقل بتاريخ 2/8/2017 وصدر بحقه امر اعتقال اداري لمدة ستة اشهر، تلاه أمر أخر بتجديد اعتقاله الاداري لمدة أربعة أشهر، تنتهي بتاريخ 2/6/2018.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن