الأطفال الذين يقضون أكثر من 3 ساعات يومياً على الأجهزة الإلكترونية مما قد يؤخر النمو المعرفي

الأطفال الذين يقضون أكثر من 3 ساعات يومياً على الأجهزة الإلكترونية مما قد يؤخر النمو المعرفي

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً في جميع أنحاء المنطقة الحضرية يقضون قدراً كبيراً من الوقت على الأجهزة الإلكترونية حيث يقضي 65 في المائة منهم وقت يزيد عن ثلاث ساعات يومياً و 22 في المائة يقضون أكثر من خمس ساعات يومياً، حسبما وجد استطلاع جديد للرعاية الصحية العامة في أمريكا.

يشمل استخدام الأطفال الأجهزة الإلكترونية لعب الألعاب وإرسال الرسائل النصية بالإضافة للانغماس في الفضاء السيبراني نقلاً عن موقع تي دي ان.

وقال الدكتور وارين روزنفيلد، رئيس قسم طب الأطفال في مستشفى في أوشنسايد، أن الدراسة شملت 600 من آباء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا في المستشفى في الفترة من 9 إلى 12 أبريل وأجرتها مؤسسة استطلاعات احترافية لها مكاتب في واشنطن العاصمة ونيو أورليانز.

يوجد لدى الأطفال، حسب الاستطلاع، تفضيلات لأنواع الأجهزة التي يستخدمونها. حيث يستخدم سبعة بالمائة جهاز كمبيوتر مكتبيًا أو محمولًا كشاشة أساسية. وكشف الاستطلاع أن أكثر من 90٪ يفضلون استخدام الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية.

وقال روزنفيلد “إن الاتصال البشري يضيع عندما يتم قضاء الكثير من الوقت على جهاز ما حيث لا يركض الأطفال أو يلعبون في الخارج وبدلاً من ذلك ، يركزون بشكل كبير على الأنشطة التي تنطوي على صور ثنائية الأبعاد تنبعث من الأجهزة”.

حذرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال في عام 2016 من أن قضاء الكثير من وقت الشاشة – خاصة عند الأطفال الصغار – يمكن أن يؤخر النمو المعرفي واللغوي والاجتماعي والعاطفي.

ينجذب الأطفال من جميع الأعمار إلى الأجهزة الإلكترونية. وبالنسبة الذين تتراوح أعمارهم بين عامين ل5 سنوات يوصي أطباء الأطفال الأكاديمية بتحديد وقت الشاشة بما لا يزيد عن ساعة واحدة يوميًا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن