الأعلان عن إنضمام أسرى جدد لإضراب الكرامة.. تعرف عليهم؟

أسرى فلسطينيين

دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأربعاء جماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى التوحد خلف قضية الأسرى ومواصلة كافة أشكال الدعم والمساندة الجماهيرية لهم.

وأوضحت اللجنة، أن الحراك الجماهيري لدعم الأسرى رسالة إلى الاحتلال أن شعبنا لن يسمح له أن يتفرد بأسرانا في السجون، مطالبة الأمة العربية والإسلامية والجاليات الفلسطينية في الشتات بتشكيل أوسع شبكة إسناد ودعم للأسرى.

وطالبت المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية إلى تحمل مسئولياتها تجاه الأسرى وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

وأضافت اللجنة أن الحركة الأسيرة أعلنت انضمام  50 أسيراً من مختلف الفصائل غداً للإضراب وعلى رأس قائمة حماس سينضم القائد عباس السيد نائب رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة، وعلى رأس قائمة الجهاد الإسلامي سينضم الأسير القائد زيد بسيسي رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة، وعلى رأس قائمة الجبهة الشعبية سينضم الأسير القائد أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية.

وبينت أن الاحتلال يشن حرباً على الأسرى المضربين من خلال عزل ونقل بعض الأسرةى بين السجون بالإضافة للاعتداء بالضرب وتنفيذ عمليات تفتيش والإرهاق الجسدي والنفسي لهم في محاولة لكسر إرادتهم وثنيهم عن إضرابهم.

وجاء قرار الإضراب بعد فشل حوارات ونقاشات الأسرى مع “إدارة المعتقلات” لتحسين أوضاعهم، حيث شرع نحو 1500 أسير في اضراب مفتوح عن الطعام، في السابع عشر من نيسان الماضي، تزامنا مع يوم الأسير، وذلك احتجاجا على الممارسات القمعية التي تمارس بحقهم، والعدد مرشح للزيادة مع مرور الأيام، ليصل عددهم حتى الآن إلى نحو 1800 أسير.

ويبلغ عددهم الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي 7000 أسير، من بينهم 330 أسيرا من قطاع غزة، و680 أسيرا من القدس وأراضي عام 1948، و6000 أسير من الضفة الغربية المحتلة، و34 أسيراً من جنسيات عربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن