الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي تشكل لجنة لإطلاق مبادرة إصلاح منظمة التحرير

الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي تشكل لجنة لإطلاق مبادرة إصلاح منظمة التحرير

عقدتْ الأمانة العامة اجتماعها الخامس في بيروت يومي 9 – 10 / 2 /2018 وناقشت جدول أعمالها وعلى رأسِهِ الوضع السياسي العام وقد تم استعراضُ كلِ ما يحيط بالقضية الفلسطينية بدءاً بقرارِ الرئيسِ الامريكي ترامب بشأن الاعترافِ بالقدسِ عاصمةً للاحتلال وقرارِهِ بوقفِ تمويلِ وكالةِ الانروا وما يستهدفُهُ من تصفيةٍ لحقِ العودةِ وقد تم التوقفُ أمام الانتفاضةِ الثالثةِ والتي اندلعت في الاولِ من تشرين الاول عام 2015 والمستمرةِ حتى الان والتي تصاعدت في الانتفاضةِ المقدسيةِ الشعبيةِ في مواجهةِ تركيبِ البواباتِ الإلكترونية و كاميراتِ المراقبة.

وقررت الأمانة العامة في بيانها، تشكيل لجنة لإطلاق مبادرة لإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، والاعداد لإطلاق مبادرة الذكرى السبعين للنكبة.

وأوصت باعتماد إطلاق المبادرة الشباببية للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يوم 24 فبراير 2018، إبقاء قضية الاونروا تحت المتابعة الحثيثة من اللجنة المختصة والعمل على تنفيذ كافة التوصيات الواردة منها.

وأهابت الامانة العامة بكافة أعضاء الهيئة العامة من اجل تلبيةِ الدعوة لحضورِ اجتماعِها يوم 23/2/2018

وأكدت في بيان صادر عنها، على ضرورة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وإلغاء اتفاق أوسلو وكل اعترافٍ بدولة الاحتلال، والانتقال إلى استراتيجية الانتفاضة الشعبية الشاملة.

كما أكدت أن قرار الرئيسِ الأمريكيِ ترامب بشأنِ الاعترافِ بالقدسِ عاصمةً للاحتلال قرار باطل ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية وتهويد كل فلسطين،ِ ويدعو جماهير شعبنا الى الاستمرارِ في الانتفاضة الباسلة وصولاً الى العصيانِ المدني الكاملِ حتى دحر الاحتلال وتفكيك المستوطنات وتحرير القدس والضفة الغربية بلا قيد أو شر.

وحذرت مما يسمى بصفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية من كل جوانبها ويدعو جميع الاطراف العربية الى رفض هذا المخططِ والتحرك الجماهيريَ ضده عربياً وإسلامياً بالتعاون مع أحرار العالم للوقوف بحزم في وجهِ هذا المخطَطِ التصفويِ للقضيةِ الفلسطينيةِ.

ودعت لتقديم كل ألوان الدعم لشعبنا، ورفع الحصار عن قطاع غزة الصامد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن