الأمم المتحدة تصوت على قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني

الأمم المتحدة وفلسطين

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة الليلة الماضية، على قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وقال مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة، رياض منصور، لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، اليوم الثلاثاء: إن القرار صوت لصالحه مئة واثنان وسبعون دولة، فيما صوتت ضده ست دول هي الولايات المتحدة وإسرائيل وكندا وثلاث جزر في المحيط الباسيفيكي.

واعتبر منصور، أن هذا التصويت الكاسح لصالح القرار بمثابة دعم للشعب الفلسطيني في حقه بتقرير المصير، موجهاً الشكر للأغلبية الساحقة من دول العالم على تصويتها لصالح تأييد حق شعبنا بتقرير مصيره.

وأضاف منصور، أنه تم اعتماد مسألتين لهما علاقة باللاجئين والمهاجرين، حيث كلف الأمين العام للأمم المتحدة السيدة كارن أبو زيد التي كانت في الماضي المفوض العامة للاجئين الفلسطينيين، بأن تترأس العهدين “اللاجئين والمهاجرين” وكان يعتمد قرار في الجمعية العامة بالخصوص عام 2016.

وأشار منصور، إلى أنه تم العمل مع المنظمين للعهدين ومع السيدة أبو زيد، لتكون هناك فقرة تؤكد على حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم بأسرع وقت ممكن.

و بشأن التحركات لمواجهة الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، دعا منصور إلى عدم استباق الأحداث حول إمكانية اعتراف البرازيل بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها.

وأشار إلى أنه ووفقاً لأصدقاء بمواقع مهمة في التركيبة الحكومية البرازيلية، ومن خلال اللقاء معهم أكدوا على وجود ضغوطات داخلية في البرازيل لعدم إقدامها على هذه الخطوة، معرباً عن أمله بأن تتمسك الإدارة الجديدة بموقفها كما في السابق بأن يترك موضوع القدس لمفاوضات الحل النهائي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن