الأمن الداخلي بغزة يقدم إرشاداته للمواطنين المسافرين عبر حاجز “إيرز”

الأمن الداخلي بغزة يقدم إرشاداته للمواطنين المسافرين عبر حاجز

أعلن جهاز الأمن الداخلي في قطاع غزة، عن استعداده لتقديم الإرشادات للمواطنين الفلسطينيين الراغبين في السفر عبر حاجز بيت حانون “ايرز” مع الكيان الإسرائيلي.

جاء ذلك عقب إزالة نقطة أمنية فلسطينية يُطلق عليها اسم “4/4” عقب تسلّم حكومة الوفاق لمعابر القطاع، حيث كان الجهاز يقدم نصائح وارشادات للمواطنين قبل سفرهم، حيث تحاول مخابرات الاحتلال تجنيد متعاونين من المسافرين، والحصول على معلومات منهم.

وقال الأمن الداخلي في منشور على صفحته ب”فيسبوك”، اليوم السبت: “أخي المواطن .. أختي المواطنة، يسعدنا استقبالكم في دائرة العلاقات العامة بجهاز الامن لداخلي لتقديم الارشادات المناسبة قبل توجهكم للداخل المحتل”.

وقبل أيام كشف مصدر أمني فلسطيني تفاصيل عن هذه النقطة الأمنية والتي عملت على مدار 10 أعوام سابقة على التصدي ومجابهة أجهزة ومخابرات الاحتلال.

وتعرضت نقطة 4/4 للقصف على مدار الحروب الثلاثة ضد غزة “عملت على مواجهة النشاط الأمني المُعادي للقطاع التي يعمل عليها الاحتلال وأجهزته الأمنية”، بحسب المصدر الأمني.

ويشدد على أن إزالتها يشكل تهديدًا أمنيًا كبيرًا لغزة، وثغرة أمنية ستنعكس على المواطنين بالسلب، وسيكونون بدونها “لقمة سائغة” للتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت النقطة عملها عام 2008، وتضمنت ثلاثة أجهزة أمنية (الشرطة والأمن والحماية والأمن الداخلي)، وأضيف لها لاحقًا جهازي المخابرات والشرطة العسكرية وإدارتي مكافحة المخدرات والمباحث، وفق المصدر.

ولفت المصدر، إلى أنها اشتملت منظومة إدارية وأمنية متكاملة، وبروتوكول ضابطّ للعلاقة بين الأجهزة العاملة تنفيذًا لسياسة العقيدة الأمنية التي تعتبر “الاحتلال الإسرائيلي عدوًا يجب مواجهته بكل الأدوات وتحصين المواطنين من آفات التخابر”.

ونوه، إلى أن حرية التنقل عبر الحاجز مكفولة لجميع المواطنين إلا “للضوابط المعهودة”، وهي وجود حكم قضائي (سرقة-اختلاس-جرائم..) أو علة أمنية تحول دون السفر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن