الأمين العام للامم المتحدة يقوم بزيارة لغزة اليوم للاطلاع على وضعها الإنساني

انطونو غوتيريش

يقوم الامين العام للامم المتحدة انطونو غوتيريش اليوم بزيارة وجولة في قطاع غزة يطلع فيها على الاوضاع الانسانية بالقطاع في اطار جولته بفلسطين.

وقالت مصادر بالامم المتحدة ان الامين العام للامم المتحدة لن يلتقي باي من المسؤولين في حركة حماس او ممثليها حيث سيلتقي فقط بممثلي الامم المتحدة بغزة ويستمع منهم الى شرح مفصل عن مختلف الاوضاع خصوصا الانسانية.

وكان الامين العام للامم المتحدة قد زار رام الله بالامس والتقى مع رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله كما التقى بعدد من اهالي الاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال ما اثار انتقادات اسرائيلية له.

وكان غوتيريس قد قال انه وكامين عام للامم المتحدة يرى ان هناك ضرورة قصوى للتحرك بعملية السلام بشكل حقيقي وجدي من اجل تحقيق حل الدولتين.

وقال الامين العام للامم المتحدة في تصريح للصحفيين خلال زيارته لمتحف الشهيد ياسر عرفات حيث وضع اكليلا من الزهور على ضريح الراحل ياشر عرفات بمقر المقاطعة بمدينة رام الله ان هناك حاجة ملحة لايجاد عملية سياسية تقوم لعملية سلام حقيقية تنتهي باقامة دولتين فلسطينية واسرائيلية تعيشان جنبا الى جنب.

واكد غوتيريس ان الامل بعملية سياسية حقيقية هو رؤية دولتنا فلسطينية واسرائيلية تعيشان جنبا الى جنب بامن وتعاون وعلاقات دبلوماسية وبسلام ينهي الصراع.

واشار الى انه لامس مشاعر عدة خلال جولته بالمتحف وزيارته لضريح الشهيد ياسر عرفات مشددا على انه كان قريبا من الوضع السياسي من خلال المناصب التي شغلها سابقا سواء في بلاده او في الامم المتحدة وهو ما يدفعه ويشكل دافع له للعمل من اجل تحقيق تقدم بالعملية السياسية وصولا لعملية سلمية .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن