الأونروا: بناء 23 مدرسة بغزة قريباً

الأونروا
الأونروا

قال مدير عمليات وكالة الغوث بغزة روبرت تيرنر إنها الوكالة ستقوم ببناء 23 مدرسة جديدة بغزة قريبا، وتعمل حاليًا على تجهيز العقود اللازمة للمناقصات للبدء في بناء تلك المدارس.

وأكد روبرت خلال لقاءه رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير زكريا الأغا أمس الثلاثاء، أن العمل جاري في المشاريع بالمنطقة الجنوبية لبناء وحدات سكنية للاجئين الفلسطينيين خاصة المشروع السعودي المرحلة الثالثة والمشروع الإماراتي.

وأوضح أن وكالة الغوث ستقوم في الوقت القريب بدفع تعويضات للسكان اللاجئين اللذين تضرروا جزئياً ودفع بدل الإيجار لمن يزالون في مراكز الإيواء بمدارس الأونروا إلى جانب بناء وحدات سكنية جديدة للهدم الكلي مع بداية السنة الجديدة .

ونوه إلى وجود تعاون بين وكالة الغوث و مؤسسة UNDP ووزارة الأشغال العامة فيما يتعلق بعملية إعادة الاعمار، مشدداً على ضرورة تواجد حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة وبسط سيادتها على جميع المؤسسات من أجل دفع المانحين للإيفاء بالتزاماتهم.

وأشار روبرت إلى وجود اتفاق بين الأطراف المشرفة على الإعمار، وأن الأولوية ستكون له والمضي قدماً بوتيرة أسرع فيه والتعويض لطمأنه المواطنين وشعورهم بالأمان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن