الأونروا تعلن بدء العام الدراسي في موعده دون تأجيل

الوكالة

الوطن اليوم / وكالات

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” الأونروا” عن بدء العام الدراسي للسنة الدراسية 2015/2016، وفقاً للخطة الدراسية المعمول بها دون تأجيل.

وقال المستشار الاعلامي لـ “أونروا” لمصادر صحفية  إن العام الدراسي في فلسطين يبدأ بتاريخ 24 آب/ أغسطس، وفي الأردن بتاريخ 1 أيلول، وفي إقليم لبنان بتاريخ 7 أيلول، وفي إقليم سوريا بتاريخ 13 أيلول.

من جانبه قال المفوض العام لـ “أونروا” في بيان صحفي اليوم الأربعاء، “لقد اتخذت هذا القرار أولاً وأخيراً لأن التعليم يمثل هوية وكرامة اللاجئين الفلسطينيين ولأجل 500 ألف طالب وطالبة يعتمد مستقبلهم بالكامل على التعلم وعلى تطوير مهاراتهم عبر جميع مدارس الوكالة البالغ عددها 700 مدرسة”.

وأكد أن التعليم حق أساسي للأطفال في جميع أنحاء العالم، ولا يجب بالأصل أن يصل إلى مرحلة تعرض العام الدراسي في الوكالة لخطر التأخير بسبب نقص في التمويل في الميزانية العامة للأونروا.

وأضاف ” اتخذنا تدابير داخلية هامة لتقليل التكاليف، ولاحقاً عملنا على إشراك شركائنا من الدول المضيفة والدول الأعضاء والدول المانحة للتغلب على أزمة العجز المالي هذه والمخاطر المرتبطة ببرنامج التعليم، وكانت ردود الفعل والاستجابات التي شهدناها من جميع الشركاء مذهلة وهنا أود التعبير عن أطيب الأمنيات والتقدير لعدد من الدول ذات المساهمات الكبرى للوكالة، والتي ما فتئت تقدم الدعم لنا خلال هذه المرحلة العصيبة”.

وبين أن المبلغ الإجمالي لمساهمات هذه الدول وصل حتى اللحظة إلى 78.9 مليون دولار أميركي من العجز الإجمالي البالغ 101 مليون دولار أميركي.

ورحب المفوض العام للأونروا بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد الأوروبي لحشد مساهمات إضافية خلال عدة أسابيع، وأشار إلى أن هناك دولتين تدرسان بجدية تقديم مساهمات منهما.

المصدر: وكالة فلسطين اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن