الأونروا: 1,9 مليون يورو من إيطاليا لدعم مراكز صحية بقطاع غزة

الأونروا: 1,9 مليون يورو من إيطاليا لدعم مراكز صحية بقطاع غزة
الأونروا: 1,9 مليون يورو من إيطاليا لدعم مراكز صحية بقطاع غزة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الإثنين، إن الدعم الأخير الذي قدمته الحكومة الإيطالية بمبلغ 1,9 مليون يورو لها، سيعمل على دعم تقديم الرعاية الصحية الأولية في ستة مراكز صحية في قطاع غزة ولمدة ستة شهور خلال عام 2019.

وأوضحت “أونروا” في بيان لها: أن هذا التبرع سيساعد على تقديم حوالي 450,000 استشارة طبية لمنفعة 340,000 لاجئ من فلسطين.

وأعرب رئيس وحدة علاقات المانحين بدائرة العلاقات الخارجية والاتصال بالأونروا مارك لاسواوي، عن تقديره لهذا التبرع، مشيرًا إلى أنه سيساعد في ضمان تقديم الرعاية الصحية التي تساهم بشكل مباشر في التنمية البشرية للاجئي فلسطين.

من جهته، أعاد القنصل العام الإيطالي في القدس المحتلة، فابيو سوكولويكز التأكيد على دعم إيطاليا الراسخ للقطاع الصحي في فلسطين، مؤكدًا في الوقت نفسه على الأهمية الكبرى لضمان الرعاية الصحية الأولية في قطاع غزة.

وقال فابيو “منذ عام 2012 لوحده، تبرعت الحكومة الإيطالية بأكثر من 60 مليون يورو عملت على تمكين الأونروا من مواصلة تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين”.

بدورها قالت رئيسة مكتب الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي كريستينا ناتولي، أنه ومن “خلال هذا المشروع، تؤكد الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي على التزامها بوصفها وكالة مانحة رائدة في القطاع الصحي في فلسطين وعلى تصميمها على دعم لاجئي فلسطين في غزة”.

والحكومة الإيطالية داعم قوي للوكالة، وفي عام 2018 لوحده، عمل الدعم الإيطالي البالغ نحو 15 مليون يورو على ضمان أن الوكالة تصبح قادرة على مواصلة تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين، وذلك في الوقت الذي واجهت الوكالة فيه أكبر عجز في موازنتها منذ تأسيسها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن