الإثارة والصراعات الدرامية عنوان ليلة البوندسليغا الأخيرة

1

الوطن اليوم – وكالات – قبل ساعات من إسدال الستار على الموسم رقم 52 من الدوري الألماني تسيطر الفرضيات الكثيرة على حسابات منطقة الهبوط التي لم يفقد حتى الآن أي من المتنافسين فيها الأمل بالبقاء ، أما في الوسط فتبرز معركة المميزين إياباً دورتموند وبريمن بحثاً عن مقعد في الدوري الأوروبي بوقت سيلعب فيه أوغسبورغ للحفاظ على فرصة باليد للتأهل إلى البطولة الأوروبية.

صراع البقاء سيرتبط بشكل أساسي بمباراتين مفصليتين بين أربعة فرق تلعب بنفس الدوامة ، حيث سيستضيف بادربورن الأخير\31 نقطة\ شتوتجارت السادس عشر\33 نقطة\ في مباراة سيهبط صاحب الأرض بنهايتها حتماً بحال لم يتمكن من تحقيق الانتصار الذي سيفرض عليه أيضاً انتظار نتائج خصومه ، علماً أن شتوتجارت لم يتمكن من تحقيق أي نقطة في آخر أربع مباريات خارج ميدانه أما بادربورن فلم يحقق هو الآخر أكثر من أربع نقاط في آخر خمس جولات وحقق نقطة واحدة في آخر مباراتين على أرضه.

اللعب على التعادل سيكون خياراً منطقياً لفرايبورغ على اعتبار أنه سيضمن له البقاء حين يحل ضيفاً على هانوفر الذي يحتل المركز الخامس عشر متأخراً عن فرايبورغ بفارق الأهداف وبرصيد 34 نقطة لكل منهما أما هانوفر فسيكفيه التعادل لتفادي الهبوط لكنه قد يجبره على خوض الملحق بحال فوز شتوتجارت في المباراة الثانية.

وبعد تحقيقه لأول انتصار له إياباً الجولة الماضية فإن هانوفر لن تنقصه أي ثقة للعب من أجل الانتصار لكن الحذر سيكون واجباً عليه لأن الخسارة قد تودي بالفريق إلى الدرجة الثانية مباشرة بحال فوز كل من شتوتجارت وهامبورغ في مباراتيهما.

الإثارة والصراعات الدرامية عنوان ليلة البوندسليغا الأخيرة – كرة القدم – الدوري الألماني

فريق الديناصورات سيلعب لأجل 52 سنة من تاريخ هامبورغ في الدوري الألماني حين يستضيف شالكه الذي ضمن تأهله للدوري الألماني الجولة الماضية ، وبعد معسكر تدريبي في مالينتي من المنتظر أن يدخل صاحب الأرض بعزيمة كبيرة أمام فريق لا يجمعه الود مع هامبورغ حيث تناقلت صفحات العديد من روابط شالكه أن الملكي سينتقم لمن أفقده لقب الدوري وأهدى بايرن هدف التعادل في المباراة التاريخية عام 2001.

وسيفتقد هامبورغ لقائده فان دير فارت المحروم إضافة للمصابين دروبني وبيهرامي أما شالكه فسيفتقد لأوباسي وهوفيديس وسيستعيد خدمات أوشيدا الذي عاد للتمارين الجماعية مطلع هذا الأسبوع علماً أن هامبورغ يحتل حالياً المركز السابع عشر برصيد 32 نقطة ، وبحال فوز شتوتجارت وتعادل هانوفر وفرايبورغ فإن هامبورغ سيغادر دوري الأضواء بغض النظر عن نتيجة مباراته.

الإثارة والصراعات الدرامية عنوان ليلة البوندسليغا الأخيرة – كرة القدم – الدوري الألماني

وسيكون على هيرتا اللعب بحذر حين يحل ضيفاً على هوفنهايم ، علماً أن هيرتا يحتل المركز الثالث عشر برصيد 35 نقطة علماً أن هيرتا سيكون مهدد للوصول للمركز السادس عشر بحال خسارته بفارق هدفين وتعادل فرايبورغ وهانوفر وفوز شتوتجارت.

بعيداً عن صراع الهبوط تطغى مباراة دورتموند وبريمن على صراع التأهل للدوري الأوروبي ، فالمباراة الأخيرة لكلوب وكيل في سيغنال إيدونا بارك لن تحمل أي طابع عاطفي بناءاً على رغبة المدرب وستحمل طابعاً قتالياً بين فريقين عريقين متساويين برصيد 43 نقطة مع تقدم دورتموند بفارق الأهداف واحتلاله المركز السابع.

الفريقان الذان كانا يتصارعان على البقاء مع نهاية الدور الأول ترافقا سوية حتى الوصول للمنافسة على الدوري الأوروبي في ظاهرة نادراً ما نشاهدها تاريخياً ، لكن حسابات بريمن لخوض الدوري الأوروبي ستكون معقدة حيث سيكون عليه الفوز وانتظار هدية من فولفسبورغ في نهائي كأس ألمانيا أما دورتموند فسيكون التعادل بالنسبة له كافياً لضمان مقعد في الدوري الأوروبي.

الإثارة والصراعات الدرامية عنوان ليلة البوندسليغا الأخيرة – كرة القدم – الدوري الألماني

وسيفتقد دورتموند لخدمات كل من شاهين وغروسكروتز مع إمكانية استعادة فايدنفيلر أما بريمن فسيتفقد لفريتز ولورينزين وغالفيز.

غياب أوغسبورغ عن الدوري الأوروبي يحتاج لشبه معجزة تتمثل بفوز بريمن وخسارة أوغسبورغ وضياع فارق الـ12 هدف الموجود بين الفريقين أما مضيفه غلادباخ ورغم ضمانه التأهل لدور المجموعات من دوري الأبطال إلا أنه سيبحث عن خطف المركز الثاني في آخر جولات الدوري وانتظار هدية من كولن الذي سيستضيف فولفسبورغ ، وسيحتاج غلادباخ غالباً لأن يخسر منافسه على اعتبار أن الفارق بين الفريقين هو نقطتين وخمسة أهداف.

في باقي المباريات يسيطر حدث تتويج بايرن ميونخ مع انتهاء مباراته ضد ضيفه ماينتس أما فرانكفورت فسيستضيف ليفركوزن في مباراة اعتزال قائد الأخير سيمون رولفس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن