الإدارة الأمريكية تحول 220 مليون دولار للفلسطينيين كانت معلقة

الدولار الأمريكي

قال متحدث رسمي أمريكي إن واشنطن قامت بتحويل 220 مليون دولار كانت الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة باراك أوباما قد أقرتها في أيامها الأخيرة كمساعدة للفلسطينيين.

وأضاف القائم بأعمال المتحدث بلسان وزارة الخارجية الأمريكية “مارك تونر” تم تحويل 220.3 مليون دولار لمشاريع في الضفة الغربية مثل المياه البنى التحتية  التعليم  الطاقة المتجددة، المجتمع المدني، الحكم المحلي وسيادة القانون إضافة إلى إعادة إعمار غزة.

وأضاف في إيجاز للصحفيين، سيذهب مبلغ أقل مباشرة إلى موردين إسرائيليين للسلطة الفلسطينية وأيضًا إلى مستشفيات في شرقي القدس.

وأوضح تونر أن لا شيء من هذه الأموال سيتوجه مباشرة إلى السلطة الفلسطينية.

وقال المتحدث الأمريكي إذا ما كان الأمر يتعلق بهذه الأموال فإن فهمي هو أنه تم تحويلها.

وكانت الإدارة الأمريكية السابقة أقرت هذة المساعدة للفلسطينيين، ولكن الإدارة الأمريكية الجديدة قررت في يومها الأول تعليقها بإنتظار فحصها.

ولكن تونر لم يكن متأكدًا بالكامل من تحويل الأموال وقال ما زالت قيد المراجعة ولكن اعتقد أن الأموال تم تحويلها ولذا فإنني لا أدري.

وتقدم أمريكا مساعدات إلى الفلسطينيين من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) ومن خلال مؤسسات أممية خاصة عندما يتعلق الأمر بقطاع غزة.

وردا على سؤال بشأن مراجعة واشنطن موقفها من المشاركة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، قال تونر فيما يتعلق بمجلس حقوق الإنسان فإن موقفنا لم يتغير.

وأضاف فيما يتعلق بالأونروا، لقد عبرنا عن مخاوفنا بعد بعض الاتهامات بشأن الأونروا، بالأحرى حول عدد من مشاريع الأونروا؛ لا ادري إذا ما كان يمكن تسمية ذلك بمراجعة ولكن بالتأكيد اوضحنا مخاوفنا لقيادة الأونروا.

المصدر: وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن