الإسلامية المسيحية تستنكر الإعتداء على مقبرة دير بيت جمال

الهيئة الاسلامية المسيحية

الوطن اليوم / القدس

قامت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الاحد،بإدانة الإعتداء على دير بيت جمال غرب القدس المحتلة، بتكسير عشرات الصلبان في المقبرة التابعة للدير، منددةً بكافة الاعتداءات والاجراءات المتطرفة التي من شأنها المساس بالمقدسات، مشيرة الى ان هذا النوع من الاعتداءات والذي يمس الأموات في قبورهم أمر خطير تأباه النفس البشرية.

و بدوره استنكر الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى جرائم قوات الإحتلال الإسرائيلي و سوائب متطرفيه من المستوطنين والتي طالت البشر والحجر والأموات أيضاً، مشيراً الى أن “إسرائيل” ومستوطنيها وفي كل يوم تنتهك حرمة جديدة من حرمات المسلمين والمسيحيين، تارةً بالتعدي على المساجد والكنائس ودور العبادة وتارةَ أخرى تطال اعتداءاتهم المقابر.

و أشارت الهيئة الى ان هذا الاعتداء على مقبرة دير بيت جمال غرب القدس المحتلة ليس الاول من نوعه، حيث دأبت سوائب المستوطنين والمتطرفين بالاونة الاخيرة بالإعتداء على المقابر اسلامية ومسيحية بتحطيمها وتدنيسها وخط عبارات عنصرية عليها، وهو ما يعكس مدى التطرف والعنصرية، مؤكدةً على ضرورة احترام المقدسات ودور العبادة والمقابر، فهذا النوع من الاعتداءات يعتبر امرا خطيرا لا بد من وضع حد له.

و أفادت الهيئة بتعرض المقبرة لإعتداءات مماثلة في 27 أيلول 1981، وفي آذار من العام 2014 بكتابة شعارات معادية للمسيحية على جدرانه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن