الإعلان عن رزمة مساعدات ومشاريع بقطاع غزة

الإعلان عن رزمة مساعدات ومشاريع بقطاع غزة

أعلنت مسؤولون حكوميون في ثلاث وزارات في قطاع غزة مساء الثلاثاء عن رزمة من المساعدات والمشاريع التي سيبدأ توزيع جزء منها بدءً من يوم غدٍ الأربعاء والأيام المقبلة.

وقال وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي خلال مؤتمر صحفي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إنه “تتويجا للجهود الكبيرة نعلن عن صرف دفعة من راتب شهر يوليو بنسبة ٦٠% وحد أدنى ١٤٠٠ شيكل الأربعاء وذلك لموظفي قطاع غزة”.

في حين أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يوسف إبراهيم عن “صرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيكل لـ 5 آلاف أسرة من ذوي شهداء مسيرة العودة وكسر الحصار والجرحى من ذوي الحالات الخطيرة وجميع حالات البتر”.

وأوضح إبراهيم أن الصرف سيجري بعد ظهر يوم غد الأربعاء عبر فروع بنك البريد المنتشرة في القطاع، لافتًا إلى أنه يمكن الاستعلام عن الأسماء عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية.

وبين وكيل التنمية أنه سيجري الأيام القادمة “صرف مساعدة مالية بقيمة 100$ لـ 50 ألف أسرة محتاجة تم اختيارهم وفق معايير محددة للوزارة ووفق التوافق الوطني”.

أما وكيل وزارة العمل موسى السماك فقال إنه بالتنسيق مع الوزارات الحكومية سيجري “إطلاق برنامج تشغيل مؤقت لـ 10 آلاف عامل وخريج خلال الأيام المقبلة”.

وأوضح السماك أنه “يمكن متابعة التسجيل عبر موقع الوزارة للاطلاع على المعايير الخاصة”، لافتًا إلى أن “التسجيل مفتوح لمن لم يسجل سابقًا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن