الإمارات تؤكد إغاثة سفينة شحن سنغافورية تعرضت لنيران إيرانية في المياه الدولية

سفن ايران

وكالات / الوطن اليوم

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت متأخر من مساء الخميس، أن قوات حرس السواحل تمكنت من إغاثة سفينة شحن ترفع علم سنغافورة، وساعدتها في الوصول إلى أحد الموانئ الإماراتية، بعد تعرضها لإطلاق نار من قبل زوارق حربية إيرانية.

وأكد مصدر مسؤول في حرس السواحل بدولة الإمارات أن سفينة الشحن تعرضت لإطلاق نار من قبل أربعة زوارق ايرانية في المياه الدولية بالخليج، وذكر أن السفينة أرسلت “نداء استغاثة إلى قوات حرس السواحل الإماراتية، التي استجابت للنداء، وساعدت السفينة في الوصول إلى ميناء جبل علي”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وأكد مسؤول أمريكي، أن نحو خمس قطع بحرية، يُعتقد أنها تابعة لحرس الثوري الإيراني، قامت بإطلاق عيارات نارية تحذيرية فوق سفينة الشحن “الباين ايتيرنيتي”، التي ترفع علم سنغافورة، في محاولة على ما يبدو لإيقاف السفينة، واقتيادها إلى المياه الإقليمية لإيران.

ولفت المسؤول الأمريكي إلى أن السفينة تمكنت من تغيير وجهتها و”الهرب” إلى المياه الإقليمية لدولة الإمارات، يرافقها ثلاثة قوارب تابعة لقوات حرس السواحل الإماراتية، مشيراً إلى أن القطع البحرية الأمريكية تبعد نحو 20 ميلاً عن موقع الحادث.

الحادث هو الثاني من نوعه، بعد قيام قوارب تابعة للبحرية الإيرانية باعتراض سفينة شحن ترفع علم “جزر المارشال”، أثناء مرورها عبر مضيق “هرمز”، أواخر أبريل/ نيسان الماضي، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة إلى اتخاذ قرار بأن تقوم سفن بحريتها بمرافقة كل سفينة ترفع العلم الأمريكي، عند مرورها بالمضيق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن