الإمارات تدعم مصر بـ 4 مليارات دولار.. والسيسي وولي عهد أبوظبي يتفقدان “تجمع محمد بن زايد”

عبدالفتاح السيسي

أمر الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، الجمعة، في ختام زيارته إلى القاهرة، بتقديم مبلغ 4 مليارات دولار دعما لمصر، اثنان مليار منها توجه للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر واثنان مليار وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي المصري.

وأكد الشيخ محمد بن زايد موقف الإمارات الداعم لمصر وشعبها في تحقيق تطلعاته في الاستقرار والتنمية والبناء، قائلا إن “مصر تعد ركيزة للاستقرار وصمام أمان للمنطقة بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني ودورها الريادي في المنطقة”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وقام الشيخ محمد بن زايد، برفقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح الجمعة، بجولة تفقدية لـ “تجمع الشيخ محمد بن زايد” الذي يربط بين مدينة القاهرة الجديدة وبين العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بطول 12 كيلومترا وعرض 6.5 كيلومتر وبمساحة إجمالية تصل إلى نحو 20 ألف فدان.

ويشمل التجمع العديد من الأنشطة والأعمال من بينها حي للمال والأعمال وحي سكني ومدينة علمية ومدينة طبية عالمية وقرية ذكية وأرض للمعارض ومنطقة ترفيهية وخدمية ويتخلل التجمع محور أخضر يتضمن العديد من المطاعم ومناطق التنزه.

ويرتبط هذا التجمع بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال جسرين على تقاطع محور “الشيخ محمد بن زايد” على الطريق الدائري الإقليمي في مصر. ومن المخطط وضع حجر الأساس وتدشين المشروع في نهاية شهر مايو المقبل، والانتهاء من جميع الإنشاءات والطرق والمرافق خلال عامين.

“وكالات”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن