الإنفلونزا تضر الحامل والجنين.. إجراء ضروري للوقاية

الإنفلونزا تضر الحامل والجنين.. إجراء ضروري للوقاية

نصحت دراسة طبية حديثة بضرورة تناول الحوامل لمصل الإنفلونزا ليس لحماية أنفسهن فقط من الإصابة، بل لحماية أجنتهن ومراحل تطورهم خلال شهور الحمل، ووقاية أطفالهن من فرص الإصابة بنوبات الإنفلونزا في مراحل لاحقة من حياتهم.

توصلت الأبحاث الجديدة، التى أجريت فى كلية الطب جامعة نيويورك، إلى أن إصابة الحامل بالإنفلونزا قد يعرضها لولادة طفل مبتسر أو ناقص وزن.

وقالت كيم نيوسوم، الدكتورة بمركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكي، إن هذه النتائج تدعم أهمية حصول النساء الحوامل على لقاح الإنفلونزا، والعلاج الفوري بالأدوية المضادة للفيروسات للحوامل اللاتي يشتبه في إصابتهن بالإنفلونزا”.

أكدت الدراسة على ضرورة حصول كل طفل يبلغ من العمر 6 أشهر وأكثر على لقاح الإنفلونزا سنويًا، وفق أحدث التوصيات الصادرة عن مركز الوقاية ومكافحة الأمراض، مشددة على أهمية هذه المبادئ التوجيهية، بشكل خاص للحوامل والرضع والأطفال، فضلا عن المسنين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، فهي فئات معرضة بصورة أكبر لمضاعفات الإنفلونزا.

وفقًا لهذه التوجيهات.. تتراوح حدة نوبات الأنفلونزا ما بين خفيفة إلى حادة، ولكنها تصبح خطيرة بشكل خاص بين الحوامل خلال فترة الحمل، حيث تخضع النساء لتغيرات فى النظام المناعي والقلب والرئتين مما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بأمراض شديدة طوال فترة الحمل وخلال الأسبوعين التاليين للولادة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن