الاتحاد الأوروبي لبريطانيا: “أخرجوا فورا”

رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر
رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر

عبّرت المفوضية الأوروبية عن رغبتها أن تبدأ المفاوضات بينها وبين بريطانيا فورا لخروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي بعد أن صوت البريطانيون في استفتاء عام لصالح مغادرة الاتحاد.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إنه يريد بدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإنه لا داع للانتظار حتى أكتوبر، وهو الموعد الذي قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه سيترك فيه منصبه ويسلمه لآخر يقود عملية الخروج.

وأضاف يونكر في مقابلة مع محطة “إيه.آر.دي” التلفزيونية الألمانية “قرر البريطانيون أمس أنهم يريدون الخروج من الاتحاد الأوروبي، لذلك لا فائدة من الانتظار حتى أكتوبر للتفاوض على بنود الانفصال” وقال “أود أن يبدأ ذلك فورا”، حسب رويترز.

من جانب آخر، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إن على دول الاتحاد الأوروبي الـ27 المتبقية تجنب الانتقام والتركيز بدلا من ذلك على الأمن والهجرة والنمو الاقتصادي.

وأضاف الوزير لقناة تلفزيون “زد.دي.إف” الألمانية إنه لا يزال أمام الاتحاد جهد كبير بشأن التفاوض على خروج بريطانيا، مشيرا إلى أنه يشعر بالارتياح تجاه التزام القادة الأوروبيين بانتهاج مسار جديد يبدد المخاوف التي أثيرت في حملة استفتاء بريطانيا.

وقال شتاينماير إن القضية الأساسية أمام القادة الأوروبيين ستكون مكافحة معدلات البطالة المرتفعة بين الشبان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن