الاتحاد الأوروبي يجدد ترحيبه بالمصالحة

جدد الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، دعمه لاتفاق المصالحة الفلسطيني الموقع في غزة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس.

وقال المتحدث باسم قسم العمل الدبلوماسي الأوروبي مايكل مان، في تصريح له في بروكسل: إن الاتحاد الأوروبي شجع دائما المصالحة الفلسطينية و يكرر حرصه على استمرار المفاوضات.

وتابع: إن الاتحاد يدعم بقوة جهود الوساطة الأميركية بشأن عملية السلام، وسجل موقف إسرائيل الخاص بتعليق المفاوضات التي يأمل أن يراها مستمرة، وندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن أية مبادرات أحادية الجانب من شأنها عرقلة مسار المفاوضات.

وأردف مان: إن الاتحاد الاوروبي يدعو باستمرار الى تحقيق المصالحة الفلسطينية تماشيا مع المبادئ الواردة في خطاب القاه الرئيس محمود عباس في الرابع من شهر مايو 2011 ، موضحا أهمية وحدة الدولة الفلسطينية المستقبلية في اطار تسوية تنص على تعايشها مع اسرائيل.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يرحب بـ’فرص إجراء انتخابات ديمقراطية حقيقية لرئيس السلطة الفلسطينية والمجلس التشريعي الفلسطيني’.

كما أعرب مان عن أمله في أن تستأنف محادثات السلام قريبا باعتبارها ‘أولوية قصوى’ بالنسبة للاتحاد الاوروبي.

وأضاف: إن الاتحاد الاوروبي تعهد بدعم غير مسبوق للإسرائيليين والفلسطينيين في حال التوصل الى نتائج ايجابية في محادثات السلام، والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون على اتصال مستمر مع الاطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن