الاتحاد الأوروبي يدعم مزارعي الضفة بـ 317 ألف يورو

مزارعي الضفة

قدم الاتحاد الأوروبي مساهمته إلى السلطة الفلسطينية لدعم المزارعين الفلسطينيين والمنشآت الزراعية في الضفة الغربية، والتي بلغت حوالي 317 ألف يورو.

وقال الاتحاد الأوروبي، إنه تم توجيه هذه المساهمة من خلال برنامج السلطة الفلسطينية “المساعدات الزراعية في الضفة الغربية”.

وأضاف أن الجهات المستفيدة المستحقة هي المزارعين والمنشآت الزراعية في الضفة الغربية المتضررة بشكل مباشر من الاحتلال الإسرائيلي خاصةً المزارعين في المناطق (ب) و (ج).

وأكد الاتحاد أن هذا الدعم سَيُساعد المزارعين في البدء من جديد أو تصليح أو استبدال منشآتهم المتضررة من خلال عدة أنشطة مثل شراء معدات زراعية أو إعادة تأهيل الأراضي وأعمال البنية التحتية الصغيرة الأخرى.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي يساعد من خلال هذا البرنامج 42 مزارعاً في محافظات نابلس وسلفيت، ويصل مجموع المزارعين المستفيدين من البرنامج إلى 61 مزارعاً في الضفة الغربية.

ويصل مجموع الدعم المالي عبر برنامج المساعدات الزراعية في الضفة الغربية إلى 7 مليون يورو، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من هذا البرنامج إلى 450 مزارعاً في الضفة الغربية مع التركيز على المنطقة (ج) ، وفقا للبيان.

وأوضح البيان أن وزارة الزراعة تقوم بإدارة البرنامج، وتُدفع الأموال بواسطة وزارة المالية والتخطيط من خلال شبكة من البنوك المحلية في الضفة الغربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن