الاتحاد الاوروبي يرحب بقرار الأونروا إعادة فتح وتشغيل المدارس

فيديريكا موغيريني

وكالات – رحب الاتحاد الاوروبي بإعلان وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اعادة فتح المدارس للأطفال واللاجئين الفلسطينيين في الدول المجاورة في الأردن ولبنان وسوريا في الأسابيع المقبلة.

واعتبر كل من الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي “فيديريكا موغيريني”، ومفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسعة “يوهانس هان”، ومفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات “كريستوس ستايليانيدس” أن “هذا الاجراء الإيجابي والمشجع تم اتخاذه بفضل دعم الاتحاد الأوروبي، بوصفه أكبر المانحين للأونروا، فضلا عن مساهمات هامة من الشركاء الآخرين والبلدان المانحة”.

واكد الاتحاد الأوروبي أنه “ينبغي ألا يفوت أي طفل فرصة التمتع بالخدمات التعليمية بما هي حق أساسي، وينبغي لجميع الأطفال، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه في العالم، من الوصول إلى المدارس والمعلمين. فحصول الجميع على التعليم هو في الواقع استثمار في مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي مع دوله الأعضاء، أكبر المانحين للأونروا حيث شكل التمويل الإجمالي للاتحاد في عام 2014 ما يقرب عن 40٪ من إجمالي دعم للأونروا. و منذ العام 2000، وفر الاتحاد أكثر من 1.6 مليار يورو في دعم عمل الوكالة.

ويبحث الاتحاد الأوروبي ضمن اولوياته، سبل مواصلة هذا التمويل الهام لضمان مواصلة المدارس تحمل على أنشطتها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن