الاتصالات تعلن النتائج المالية للنصف الأول من عام 2015

أعلنت مجموعة الاتصالات الخميس نتائجها المالية الأولية للنصف الأول من العام الحالي 2015، حيث بلغت الإيرادات التشغيلية حوالي 163.9 مليون دينار أردني مقارنة بـ 182.8 مليون دينار أردني في ذات الفترة من عام 2014 بنسبة تراجع بلغت 10.3%.

وأوضحت الاتصالات في بيان وصل صحيفة “الوطن اليوم” الكترونية أن هذا التراجع أدى إلى انخفاض صافي الربح، والذي بلغ حوالي 42.7 مليون دينار أردني مقارنة بـ 48 مليون دينار أردني لذات الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات صبيح المصري تعقيبًا على النتائج إن  انخفاض نتائج النصف الأول من هذا العام جاءت بغالبيتها نتيجة انخفاض قيمة الشيكل مقابل الدينار الأردني.

وأوضح أن المجموعة تبذل قصارى جهدها لتحقيق أهدافها وتطلعاتها، والحفاظ على ثباتها ضمن ظروف عمل استثنائية، وذلك لارتباط الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام بعوامل سياسية متقلبة، وهذا يدفعنا في كل مرحلة لتغيير خططنا واستراتيجيتنا لتتلاءم مع الأوضاع السياسية والاقتصادية غير المستقرة.

وأضاف “لقد استطعنا قيادة التغيير والتأقلم في ظل استمرار التحديات، وحققنا عوائد مالية تمكننا من تثبيت الاستقرار في العمليات وتنفيذ خططنا، وتعزيز استثماراتنا في شبكاتنا، وتحسين وتطوير خدماتنا”.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر استمرار تأثير سعر الصرف على الأداء المالي بالمقارنة مع العام الماضي، مبينًا أن النتائج المالية تسير حسب الموازنة المعتمدة لعام 2015.

وأشار إلى أن المجموعة أطلقت خلال النصف الأول من هذا العام عددًا من الحملات المتميزة لتعزيز خدمة الانترنت، وذلك في محاولة لتعويض المشتركين عن غياب ترددات الجيل الثالث.

ولفت إلى إطلاق حملة “نت بحزمة بفك أزمة” من خلال شركة جوال، والمبنية على تقنية “”EDGE التي تعتبر النسخة المحسنة لتقنية “”GPRS التي تعمل عليها جوال حاليًا، وتوفر للمستخدم سرعات انترنت جيدة نسبيًا، وبالتالي تمكن المشترك من الوصول إلى خدمة الانترنت أينما تواجد.

كما أطلقت شركة الاتصالات حملة “حط حزامك أوعى تطير”، والتي تقدم سرعات جديدة فائقة السرعة للاتصال بالأنترنت، بالإضافة إلى حملة “تيربونت” التي قدمتها حضارة وضاعفت فيها السرعات للمشتركين.

وأضاف “وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية، فإننا مستمرون في دعم المجتمع الفلسطيني بكافة قطاعاته من خلال مواصلة تنفيذ مشاريعنا التنموية، والتي تخدم شرائح واسعة”.

ونوه إلى أنه تم مؤخرًا إطلاق حملة رمضانية بعنوان “ضلك شايف حلمك” في محافظات الضفة وقطاع غزة، والتي استهدفت دور إيواء الأيتام في الضفة وغزة والقدس، ويبلغ عددها 18 دار ايواء، حيث ستقوم المجموعة بتزويد دور الإيواء بمختبرات حاسوب من خلال منحة مجموعة الاتصالات للتكنولوجيا السنوية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن