الاحتلال: أساليب جديدة للمقاومة بديلة عن الأنفاق

المفاومة

زعم الاحتلال الإسرائيلي أنّ ثمة تقديرات تفيد بأنّ الفصائل الفلسطينية تعمل في الآونة الأخيرة على اختبار أساليب عمل جديدة لإثارة الخوف لدى جنود الاحتلال في محيط قطاع غزة.

وأشارت مصادر إعلامية إسرائيلية إلى أنّ تلك الأساليب تعتبر بديلاً عن الأنفاق التي تم اكتشافها وتدميرها.

وقال موقع “ديبكا” العبري: “إنّ حالات كثيرة شهدت قيام قناصة فلسطينيين بإطلاق الرصاص صوب أهداف لجيش الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ولكن وسائل الإعلام تعمدت إخفاء هذه الحقيقة”.

وذكر الموقع أنه على خلاف الأنفاق التي بات حفرها واستخدامها يتيح لأجهزة استخبارات الاحتلال اكتشافها، فضلا عن كلفتها المرتفعة، في ظل معاناة حماس من أزمات مالية، فإن الإستعانة بعمليات القنص المكثفة، والتي تصيب أهدافها بدقة، تتيح لمنفذيها سرعة الإنتقال من مكان إلى آخر، فضلا عن صعوبة تحديد المصدر الذي أتت منه أو التعامل معه، ما دفع حماس إلى توسيع الإعتماد على القناصة لتحقيق نفس تأثير الفزع لدى الجنود الإسرائيليين في محيط القطاع.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية اسرائيلية أن تكتيك استخدام القناصة، والتي يبلغ مدى إصابتها القاتل 3 كيلومترات، من شأنه أن يشكل إستراتيجية القتال  التي ستشكل مفاجئة للمؤسسة العسكرية الإسرائيلية، وأنه في حال إندلعت جولة قتالية جديدة، فإن هذا الأسلوب سيكون أبرز وسائل المقاومة الفلسطينية.

وبحسب الموقع، في حال انتقلت هذه البنادق إلى الضفة المحتلة، وبخاصة في طولكرم وقلقيلية، فإن عشرات الآلاف من المستوطنين في مناطق متاخمة سيقعون تحت خطرها، كما أن صعوبة اكتشاف مصدر إطلاق النار سيعني فقدان جيش الاحتلال القدرة على الرد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن