الاحتلال: “الزنانات” حمت جنودنا من الأسر بغزة

طائرة استطلاع إسرائيلية

الوطن اليوم / اعترف رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي الجديد “غابي إيزنكوت” أن وحدة الطائرات بدون طيار لعبت دوراً كبيراً في منع أسر الكثير من الجنود خلال الحرب الأخيرة في قطاع غزة.

وأشار “إيزنكوت” خلال حفل تكريم لوحدة طائرات التجسس والاستطلاع بدون طيار “راكبي السماء” إلى أن الوحدة تستحق وسام التقدير والتميز لدورها الكبير في الحرب الأخيرة خلال الصيف الماضي.

وأوضح أنه كان للوحدة دور مصيري للكثير من الجنود في الجيش الذين دخلوا قطاع غزة لتدمير الأنفاق، حيث منعت محاولات المساس بهم عبر الاستهداف أو الأسر.

وكانت طائرات الاستطلاع ترافق الوحدات العسكرية الإسرائيلية في أرض المعركة خلال الحرب الماضية، حيث كانت تقوم بعمليات رصد واستهداف لكل تحرك يستهدف قوات الجيش الإسرائيلي.

وبرغم عمل الطائرات بدون طيار إلا أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من تنفيذ عمليات أسر ناجحة لم تتمكن الطائرات بدون طيار من افشالها.

وهو ما أكدته الاعترافات الإسرائيلية، حيث فشلت وحدة “راكبي السماء” التي كان لها طائرتين تحلق شرق حي التفاح من إنقاذ الجندي شاؤول آرون الذين شاهدوا 5 أجسام مشبوهة حول الناقلة التي كان عندها شاؤول ولم يفعلوا شيئاً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن