الاحتلال يتهم صحفيا أسيرا بـ”التحريض عبر الفيسبوك”

maxresdefault2

الوطن اليوم/القدس المحتلة.

 

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال الصحفي سامي الساعي من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، بحجة “استكمال الإجراءات القانونية”، عقب تقديم لائحة اتهام بحقة بذريعة “التحريض”.

وأوضحت “أماني الجندب”، زوجة الصحفي سامي الساعي، أن محكمة “سالم العسكرية” العسكرية، مددت مساء أمس فترة اعتقال زوجها حتى 15 أيار (مايو) المقبل، بعد تقديم لائحة اتهام بحقه.

وقالت الجندب “إن نيابة الاحتلال وجهت لزوجها تهمة “التحريض” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مبية أن لائحة الاتهام تضمنت “تفصيلات كاملة” عن منشورات كانت على صفحة الصحفي الساعي الشخصية عبر “الفيسبوك”، وتعليقات عليها.

وشددت الجندب على أن زوجها المعتقل الصحفي سامي الساعي رفض التهمة الموجهة إليه، وأكد أنه “يُمارس عمله الصحفي بكل مهنية”.

وبيّنت زوجة الصحفي الساعي أنه من المقرر أن تنقل إدارة سجن “مجدو” زوجها، من قسم العزل الإنفرادي إلى أقسام الأسرى بعد عزله إنفراديًا نحو 10 أيام.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت الصحفي الساعي (35 عامًا)، من منزله في مدينة طولكرم، في التاسع من شهر آذار/ مارس الجاري، بعد استجوابه ميدانيًا، وتفتيش منزله، ومنعه من توديع أبنائه، قبل تكبيله واقتياده إلى معسكر “حوارة الإسرائيلي” جنوبي نابلس.

ويعمل الساعي محررًا للأخبار في تلفزيون “الفجر الجديد” المحلي، في مدينة طولكرم، وعمل في السابق محررًا ومراسلًا لبعض المواقع الفلسطينية، في حين تعرض للاعتقال على أيدي قوات الاحتلال في العام 1997، وأُفرج عنه بعد أن أمضى أربعة شهور في السجون الإسرائيلية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن