الاحتلال يتهم طبيب من كفر كنا بتحويل اموال لحركة حماس

الاحتلال يتهم طبيب من كفر كنا بتحويل اموال لحركة حماس

رام الله / الوطن اليوم

وجهت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام ضد طبيب الاسنان مالك جميل خطيب من بلدة كفر كنا في الجليل، بدعوى نقله أموالا لحركة حماس في الضفة الغربية.

ونفي الطبيب الخطيب المتهم الموجه له قائلا: “ليس لي أي علاقة بحماس وكل ما وجه ضدي كذب في كذب فأنا لا أعرف من أين اخترع الشاباك تلك التهم ضدي”.

وتم اعتقال الخطيب مطلع الشهر الماضي أبريل وتم التحقيق معه في قسم الشاباك بعد وصول معلومات عنه تفيد بأنه عمل وفقاً لتوجيهات من ناشط في حماس من قطاع غزة لأجل تحويل أموال طائلة للبنية التحتية لحماس في الضفة الغربية.

وادعي ضباط الشاباك بان الخطيب اعترف خلال التحقيق معه بأنه حول أموال لحماس من قطاع غزة للضفة الغربية بتوجيهات من ناشط في حماس من قطاع غزة مسئولاً عن التنسيق لتحويل الأموال.

كما يدعي الشاباك بأن الخطيب اعترف بأنه نقل تقريباً يومياً مقابل المال عمال فلسطينيين من قطاع غزة لم يكن بحوزتهم تصاريح دخول لـ”إسرائيل”.

وقال والد الطبيب جمال الخطيب بأن ابنه ماكان بالفعل ينقل أموالاً لأسر في الضفة الغربية وليس لحماس.

وجرى  اعتقال مالك خطيب في السادس من شهر نيسان الماضي وهو في طريقه الى مدينة رام الله وبحوزته 170 الف شيقل، لتسليمها لعناصر من حركة حماس بتعليمات وتوجيهات من قيادي لحماس في قطاع غزة، بناء على معلومات أمنية وصلت أجهزة الأمن الاسرائيلية عن نشاط للطبيب الفلسطيني مع حركة حماس ونقله أموال من قطاع غزة الى الضفة.

وأشارت المواقع العبرية الى أن الطبيب الفلسطيني مالك خطيب متهم وفقا لما ورد في لائحة الاتهام، الاتصال مع “عميل” خارجي ونقل أموال الى تنظيم حماس في الضفة الغربية، وهذه الأموال يتم استخدامها في نشاطات حركة حماس والتي تلحق الضرر في أمن اسرائيل، كذلك تقديم مساعدة لفلسطينيين يتواجدون في اسرائيل بشكل غير قانوني، بنقلهم داخل اسرائيل وتقديم النقود لهم خاصة لفلسطينيين من قطاع غزة كانوا يتواجدون في اسرائيل بطريقة غير قانونية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن