الاحتلال يجدد الإداري للأسيرة صباح فرعون للمرة الثانية

اسرى

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسيرة “صباح محمد فرعون” من العيزرية بمدينة القدس وذلك للمرة الثانية على التوالي لمدة 4 أشهر .

وأوضح رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت “صباح فرعون” بتاريخ 19/6/2016 ، بعد اقتحام منزلها بطريقة وحشية وانتزاعها من بين أبنائها الأطفال الأربعة، وبعد عدة أيام فرض عليها الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، وقام  بنقلها إلى  سجن هشارون للنساء .

وأضاف الأشقر بأنه من المفترض أن تنتهي فترة محكوميتها يوم الأربعاء الماضي وكان يجب إطلاق سراحها، حيث كان ينتظر ذويها وأبنائها تحرها بفارغ الصبر، الا أن الاحتلال أجل إطلاق سراحها دون أن يخبرهم بالأسباب، وفى اليوم التالي اصدر قراراً  بتجديد الاعتقال الإداري لها لمرة ثانية .

وبين الأشقر بأن أسيرتين تخضعان للاعتقال الإداري وهما الأسيرة ” حنين عبد القادر عمر” (39 عاماً)، من مدينة طولكرم، واعتقلت في 27/3/2016 ، وحولت إلى الإداري لمدة 4 شهور بتهمه التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي وجدد لها الإداري للمرة الثانية لمدة 4 أشهر، إضافة إلى الأسيرة “صباح فرعون” الذي جدد لها أيضاً لمرة ثانية .

وأشار  الأشقر إلى أن 9 أسيرات أصدرت بحقهن قرارات اعتقال ادارى بعد أن وسع الاحتلال الشريحة المستهدفة بالاعتقال الإداري وشملت النساء والأطفال القاصرين  منذ بداية انتفاضة القدس، وذلك للمرة الأولى منذ 8 سنوات، وقد أطلق سراح 8 منهن بعد قضاء فترة محكومياتهن، بينما لا تزال أسيرتين تخضعان للإداري .

وطالب أسرى فلسطين السلطة الفلسطينية برفع هذا الملف إلى محكمة الجنايات والضغط من أجل استصدار قرار دولي يدين الاعتقال الإداري، ويدعو لوقفه بشكل نهائي حيث أنه يستنزف اعمار الفلسطينيين دون مسوغ قانوني .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن