الاحتلال يدمر محاصيل زراعية جنوب ووسط القطاع

الاحتلال يدمر محاصيل زراعية جنوب ووسط قطاع غزة

أقدمت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” صباح الخميس، على رش المحاصيل الزراعية بمبيدات حشرية قاتلة على الحدود شرق محافظتي خان يونس والوسطى، ما أدى إلى إحراق مساحات شاسعة منها في خطوة مفاجئة.

وقال مدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة وائل ثابت إن عدد من المزارعين أبلغت إدارته بتعرض محاصيلهم الزراعية للحرق نتيجة رش طيران الاحتلال للمبيدات الحشرية بمنطقة القرارة شرق خان يونس، ومنطقة وادي السلقا شرق والوسطى.

وأشار ثابت إلى أنهم توجهوا لتلك المناطق وقاموا بفحص المساحات التي تعرضت للرش، وهي تبعد 250 مترًا عن الشريط الحدودي، وتبين فعليًا تعرضها للرش من قبل مبيد حشري، مؤكداً أنه طال المئات من الدونمات المزروعة “بالحماصيص والسبانخ والكوسة والبطيخ والفقوس والفلفل والملوخية والبامية”.

وطالب اللجنة الدولية للصليب والأحمر وكافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات والممارسات الإجرامية بحق المزارعين.

وتتعمد طائرات شراعية “إسرائيلية” الخروج من الشريط الحدودي والتحليق على علو منخفض من سطح الأرض، والوصول لسماء المناطق الزراعية الحدودية، والشروع برش المحاصيل الزراعية بمبيدات سامة الأمر الذي يتسبب بإتلافها.

الراي الحكومة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن