الاحتلال يطلق اسم “الصخرة الصلبة” على عمليته بالقطاع

غزة – الوطن اليوم

قالت القناة العبرية الثانية فجر اليوم الثلاثاء إن “إسرائيل” قررت البدء بتنفيذ عملية عسكرية ضد قطاع غزة تحت اسم “الصخرة الصلبة”.

وأضافت القناة أن هذه العملية تم إقرارها من الكابينت الإسرائيلي على ضوء مواصلة إطلاق الصواريخ على الجنوب.

وأشارت إلى أن مدى الصواريخ التي أطلقت مساء أمس وصل إلى حدود مدينة “بيت شيمش” غربي القدس والتي تبعد عن القطاع حوالي 57 كم، في حين وصل عدد الصواريخ التي أطلقت منذ ساعات مساء أمس 70 صاروخا.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية، أعربت في وقت سابق من الليلة عن اعتقادها بأن الهدوء لن يعود قريباً إلى جبهة غزة.

ونقل موقع “والا” العبري عن تلك المصادر قولها: “إن إطلاق العشرات من الصواريخ دفعة واحدة وعلى شتى مناطق الجنوب خطوة لا يمكن تحملها وامتصاصها”.

وأضافت المصادر “بعد عدة أيام من محاولة إنهاء الجولة الحالية من التصعيد، أصبح واضحاً أنه لا مناص من رد قاسٍ للجيش”.

وأكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة على إطلاق الصواريخ وخاصةً تلك التي طالت أماكن لم تصلها منذ عملية “عامود السحاب”، مشيرة إلى أن الجبهة الداخلية جاهزة لتصعيد الموقف كما القوات على الأرض أيضاً.

وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلية قد عرضت على الكابينت الإسرائيلي عدة خيارات للرد من بينها تجديد سياسة الاغتيالات بحق قادة حماس.

وقرر الوزراء بأن استمرار إطلاق الصواريخ على يد حماس سيؤدي إلى قيام إسرائيل برد عنيف وفي حال توقفت حماس عن إطلاق النار فلن تبادر إسرائيل لعمليات تصعيد.

ونقل عن مصدر سياسي إسرائيلي تأكيده على استمرار العمل بمبدأ الهدوء مقابل الهدوء ولكن في حال تجاهل الطرف الثاني ذلك وواصل إطلاق النار فلن تقف إسرائيل مكتوفة الأيدي. كما قال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن