الاحتلال يعتزم الانسحاب من مستوطنات غلاف غزة

مستوطنات غلاف غزة

ذكرت القناة العبرية العاشرة، مساء أمس الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي يعتزم سحب قواته التي تتولى حماية مستوطنات غلاف قطاع غزة بعد “عيد العرش اليهودي”.

واوضحت القناة، ان سكان مستوطنة “نتيف هعستراة” تلقوا بلاغا من الجيش ينذرهم بأنه سيتم سحب قواته المتمركزة في محيط المستوطنة اعتبارا من الخامس والعشرين من الشهر الجاري، مشيرةً إلى أن الأمر يشمل غالبية مستوطنات غلاف القطاع.

وأشارت القناة إلى أن قوات الجيش ستبقى فقط في المستوطنات المتاخمة للسياج الأمني مثل ناحل عوز وكرم أبو سالم.

وقالت لجنة مستوطنات غلاف غزة أنها تأخذ هذا القرار على محمل الجد وتنظر إليه بخطورة بالغة، مؤكدة عزمها على التصدي لهذا القرار بكل شكل ممكن حفاظا على سلامة وأمن سكان المستوطنات.

وقال مستوطنون للقناة أن الذين اتخذوا هذا القرار لا يعرفون أننا نعيش في هدوء وهمي، وأن العيش في محيط غزة يعني أننا نعيش تحت برميل من المتفجرات يمكن أن ينفجر في أي لحظة، مشيرين إلى تقرير “مراقب الدولة” بشأن الأنفاق التي استخدمتها حماس خلال الحرب الاخيرة على غزة وتأثيرها على حياة سكان المستوطنات.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي تغيير في عملية نشر القوات في المستوطنات كجزء من منظومة الدفاع، وأن أي خطوة سيتم مناقشتها مع السكان وستتم بالتعاون مع رؤوساء البلديات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن