الاحتلال يعتقل 6 مواطنين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس ستة شبان في مناطق متفرقة من محافظات الخليل وجنين ورام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل الشابين رامز سفيان حنون ومحمد فهد شريتح خلال مداهمة منزليهما في قرية المزرعة القبلية شمال غرب رام الله، وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نمر حرفوش خلال اقتحام منزله في قرية خربثا المصباح غرب المدينة.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس شابين بعد اقتحام منزليهما ببلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضّفة الغربية.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض الذي أكّد لوكالة “صفا” أنّ جنود الاحتلال داهموا أحياء البلدة بسيارات تحمل لوحات تسجيل فلسطينية، واقتحموا منزلين واعتقلوا الشابين نديم راسم عزيز اخليل (24 عاما) وهو أسير محرر قضى نحو أربعة أعوام في سجون الاحتلال وأفرج عنه في شهر آذار الماضي، إضافة إلى اعتقال الشاب محمد جاد الله حماد اصليبي (21 عاما) وهو أسير محرر من سجون الاحتلال وأفرج عنه قبل شهور.

وأشار عوض إلى أنّ عدد معتقلي بيت أمر يرتفع إلى ثمانية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابا من بلدة قباطية جنوب جنين، وأمهلت آخر مدة ثلاث ساعات لتسليم نفسه، كما سلمت شابا بلاغا لمراجعة المخابرات وداهمت منزلا .

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشاب حسين أمين عارف صمادي (27 عامًا)، وفتشته وقبل اعتقاله ونقله لجهة مجهولة.

كما اعتقلت لساعات الشاب محمود حنايشة خلال تواجده وسط البلدة واعتدت عليه بالضرب قبل أن تطلق سراحه بعد التحقيق معه ميدانيا.

وكذلك سلمت الشاب عماد أحمد محمد كميل بلاغا لمراجعة المخابرات في معسكر سالم الاحتلالي، وصادرت جهاز لابتوب بعد مداهمة منزله.

كما داهمت منازل تعود لكل من كمال محمد زيد ابو زيد نادر علاونة الترك وفتشتها واستجوبت ساكنيها ، وهددت الشاب طاهر جمال علاونة (28 عاما)، بتسليم نفسه لقوات الاحتلال بعد مداهمة منزله وعدم تواجده بداخله.

وكانت قوات الاحتلال أجبرت فجر اليوم أيضا صاحب شركة دعاية على تسليم كاميرا طائرة على حاجز للاحتلال جنوبي المدينة بعد مداهمة منزله في البلدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن