الاحتلال يعلق على المصالحة.. ويطلق تحذيرات

المصالحة الفلسطينية

قال مكتب نتنياهو اليوم الخميس، إن “اسرائيل” تدرس تطورات المصالحة الفلسطينية وسوف تتصرف وفقا لها، مشيرا الى أن أي مصالحة بين السلطة وحماس عليها الاعتراف باسرائيل ونزع سلاح الأخيرة.

واضاف المكتب في بيان صحفي صدر عقب توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية في القاهرة: يجب على السلطة منع حماس من اطلاق أي عملية من أراضي الضفة أو غزة واسرائيل تعتبر حماس المسؤولة عن أي عملية هجومية يعود أصلها للقطاع.

وتابع يتوجب على أي مصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس أن تشمل التزاما بالاتفاقيات الدولية وبشروط الرباعية الدولية وعلى رأسها الاعتراف بإسرائيل ونزع الأسلحة الموجودة بحوزة حماس.

وشدد على أن مواصلة حفر الأنفاق وإنتاج الصواريخ وتنفيذ عمليات ضد إسرائيل – كل هذا يخالف شروط الرباعية الدولية والجهود الأمريكية الرامية إلى استئناف العملية السلمية. على حد وصفه.

وشدد على أن “إسرائيل” تطالب بالإيفاء بتلك الشروط والإفراج الفوري عن الجنديين أورون شاؤول وهدار غولدين والاسرائيليين أفيرا منغيستو وهشام السيد.

كما اعتبرت الاحتلال الاسرائيلي حماس المسؤولة عن أي عملية يعود أصلها إلى قطاع غزة، وأضاف بيان المكتبإن إسرائيل تصر على أن السلطة الفلسطينية لن تسمح لحركة حماس بإطلاق أي عملية من أراضي السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية ومن قطاع غزة, إذا استلمت السلطة الفلسطينية المسؤولية عن القطاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن