الاحتلال يعلن هوية منفذ عملية قتل المستوطنة بالقدس

الاحتلال يعلن هوية منفذ عملية قتل المستوطنة بالقدس

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، مساء اليوم السبت، عن هوية منفذ عملية قتل المستوطنة التي تعرضت للطعن في إحدى غابات (عين يائيل) جنوب غربي مدينة القدس منذ يومين.

وزعم (الشاباك) إن المنفذ هو الشاب الفلسطيني عرفات ارفاعية (29 عاما) من سكان مدينة الخليل، مشيرا إلى أنه اعتقل في مدينة رام الله على يد قوة خاصة من جيش الاحتلال.

وقال أن التحقيقات لا زالت جارية مع الشاب المعتقل، مشيرا إلى أن التحقيقات الأولية تظهر أنه خرج من منزله يحمل سكينا ويهدف لتنفيذ عملية طعن في بيت جالا، إلا أنه حين رأى المستوطنة في إحدى الغابات القريبة قرر قتلها.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقوات التي عملت على ملاحقته واعتقاله بعد ساعات قليلة من العملية، مشددا على أن “يد إسرائيل الطويلة ستصل إلى كل من يحاول الإضرار بالإسرائيليين”.

بدوره، قال نفتالي بينيت، وزير التعليم الاسرائيلي : يجب على نتنياهو أن يرد على جريمة القتل الفظيعة بالبدء فورا في تنفيذ قانون خصم أموال السلطة التي تدفع لـ “الإرهابيين” على حد وصفه.

من ناحيته، قال الحاخام رافي بيريتس، الزعيم الجديد لحزب (البيت اليهودي) : “جريمة القتل بالقدس نتاج النظام التعليمي للسلطة وهو نظام يحرض على قتل اليهود”.

وأضاف : “في الحكومة المقبلة سأعمل على جميع المستويات لمكافحة تمويل الإرهاب وهدم منازل الإرهابيين”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن