الاحتلال يغلق شوارع وطرقات في القدس استعدادا لتشييع بيرس

حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ الليلة الماضية، واليوم الخميس، مدينة القدس المحتلة بشطريها “الشرقي والغربي “إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، بفعل الانتشار الواسع لقواتها ووحداتها المختلفة، وإغلاقها للعديد من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية، ونصب الحواجز المباغتة، والسواتر الحديدية، ونشر الدوريات العسكرية والشرطية الراجلة والمحمولة في المدينة، استعدادا لتشييع رئيس دولة الاحتلال الأسبق” شمعون بيرس “في مدينة القدس.

وحددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الشوارع والطرقات التي سيتم إغلاقها في المدينة، فضلا عن تغييرات في حركة الطائرات القادمة والمغادرة، بالإضافة إلى إطلاق منطادات رادارية استخبارية في سماء المدينة، إلى جانب طائرات مروحية، لتأمين الحماية للمعزين القادمين من دول عديدة، حسب بيان لشرطة الاحتلال الاسرائيلي.

من جهة أخرى، انتهت سلطات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليلة الماضية من تركيب المزيد من كاميرات المراقبة الحساسة في شارع السلطان سليمان “بين بابي العمود والساهرة من أبواب القدس القديمة”، وفي سوق وحي المصرارة المقابل لسور القدس، من جهة باب العمود.

وتشهد المداخل الرئيسية لمدينة القدس اختناقات، بسبب إجراءات الاحتلال المشددة، التي تخضع بموجبها السائقين ومركباتهم لتفتيشات دقيقة، وأحيانا كثيرة برفقة كلاب متدربة ومتوحشة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن