الاحتلال يقتحم العيسوية ويعتقل شابين

 

الوطن اليوم
اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين شابين خلال اقتحام منزليهما في بلدة العيسوية شمال شرق القدس.
وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سري جابر (19عامًا) وأيوب بدر أبو عصب (18عامًا) عقب اقتحام منزليهما في العيسوية، وتم اقتيادهما إلى مركز تحقيق “المسكوبية” غربي المدينة.
وأشار إلى أنه سيتم اليوم عرضهما على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية بالقدس للنظر في تمديد اعتقالهما.
وفي سياق متصل، أفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف علي محمود لتاريخ 30-5-2015، وأحمد أبو شروخ لتاريخ 10-6-2015، ومحمد العباسي حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده.
وأضاف أن قاضي المحكمة المركزية رفض الاستئناف الذي تقدم به ضد توقيف فهمي الهيموني وأحمد غيث ومحمد رويضي، ووافق على تمديدهم ليوم الأحد القادم، فيما وافق القاضي على الاستئناف على قرار تمديد محمد أبو ناب وستعقد اليوم جلسة له.
وذكر أن القاضي مدد محمد بسيسو لتاريخ 17-6-2015، كما عقدت جلسة لسلطان الصياد ومحمد أبو جمعة وتم تمديد شروط الإفراج عنهما، وعينت لهما جلسة بتاريخ 17-6-2015، وعرض مالك الأطرش وعمر أبو ماضي على القاضي، وعينت لهما جلسة بتاريخ 2-7-2015.
وفي السياق، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف حمزة جبر العباسي ليوم الأحد القادم.
وكانت قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الشاب أكرم الشرفا وأفرجت عنه بشرط إبعاده عن المسجد الأقصى حتى تاريخ 31-7-2015، كما اعتقلت نهى عودة فور خروجها من باب الملك فيصل، وأفرجت عنها بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة 15 يومًا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن