الاحتلال يقرر تحويل أراض زراعية في بيت لحم لصالح مشروع استيطاني

المستوطنات - الاستيطان الاسرائيلي

قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، إصدار أمر بتحويل أراض زراعية من أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، إلى وحدات استيطانية، وشق طريق استيطانية.

وأفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأنه حسب بيان صدر عن لجنة التخطيط العليا للمستوطنات يفيد بتحويل قطعة رقم (91) من أراضي منطقة خلة الفحم جنوب غرب الخضر من أراض زراعية، للاستخدام السكني المؤقت للمستوطنين، وأيضا شق طريق تربط بدرب الإباء عند منطقة (كيلو 17).

وأشار بريجية إلى أن أراضي بلدة الخضر تتعرض في الفترة الأخيرة الى هجمة استيطانية شرسة، آخرها المصادقة على إقامة (67) وحدة استيطانية، في منطقتي خلة ظهر العين، وعين العصافير.

يذكر أن تقرير رسمي حول الاستيطان، بيّن وجود خطط لضم الضفة الغربية المحتلة تتراوح بين عدة مقترحات؛ ضم المناطق المصنفة “ج” (ما يشكل 60 بالمائة من مساحة الضفة)، أو ضم مناطق القدس المحتلة بما فيها المستوطنات الشرقية “معاليه أدوميم وغيرها”، وتطلب ضم ما نسبته 3 بالمائة من أراضي الضفة بما يشمل الكتل الاستيطانية الكبيرة، مثل غوش عتصيون وبعض المستوطنات المعزولة.

ويتحدث المقترح الثالث عن ضم غالبية المستوطنات بالضفة الغربية، بما فيها الكتل الاستيطانية والمستوطنات القريبة من بعضها بمسافة حتى كيلومتر واحد.

وتعتبر الخطة الأبرز والقابلة للتطبيق من الاحتلال، حال وجود مصادقة بالكنيست هي خطة بينيت التي ستعرض على الكنيست لاحقًا، في الوقت الذي أقر فيه نتنياهو بوجود حوار مع الإدارة الأمريكية حولها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن