الاحتلال يقلص عدد الشاحنات الواردة الى قطاع غزة

كرم ابوسالم

قررت قوات الاحتلال الاسرائيلي تقليص عدد الشاحنات الواردة إلى قطاع غزة عبر معبر “كرم أبو سالم” التجاري دون ابداء الاسباب.

وأبلغ الجانب الاسرائيلي الادارة العامة للمعابر و الحدود واللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع بأن المسموح دخوله لقطاع غزة يوميا اعتبارا من يوم غد الخميس من الشاحنات التي تحمل البضائع على مشطاح سيتم ادخال 340 شاحنة يوميا لجميع القطاعات من ضمنهم 90 شاحنة أسمنت يوميا.

وقالت اللجنة الرئاسية” هذا يعني أن المسموح به من البضائع المتنوعة لجميع القطاعات عدا الحصمة والأعلاف هو 250 شاحنة يوميا لجميع القطاعات و القطاعات التجارية و الزراعية و قطاع المواصلات و المؤسسات الدولية “.

وأضافت اللجنة :قام الجانب الاسرائيلي بإلغاء ما يقارب 70 شاحنة من واردات يوم غد الخميس مع العلم أن الشاحنات جاهزة بالبضائع لدخول قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم غدا.

واعتبرت اللجنة القرار الاسرائيلي تشديدا للحصار المفروض على قطاع غزة، موضحة أن القطاع يحتاج يوميا الى ما يقارب 600 شاحنة من الشاحنات التي تحمل البضائع على مشطاح.

و هذا الامر سيؤدي أيضا إلى تراجع كبير بكمية البضائع الواردة لقطاع غزة و سيسبب حالة من فقدان العديد من البضائع في السوق الغزي بسبب تراجع كمية الواردات للقطاع ناهيك عن منع عشرات الأصناف التجارية و الزراعية التي يمنعها الجانب الإسرائيلي بحجج أمنية وأهمها المواد الخام الخاصة بالصناعة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن