الاحتلال يمنع وفدا من اتحاد بلديات تركيا من زيارة غزة

قال عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر التركي إسماعيل حقي تورنتش اليوم الثلاثاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت أخيرًا زيارة وفد من اتحاد البلديات التركية إلى قطاع غزة .

وذكر تورنتش خلال لقائه رئيس بلدية غزة نزار حجازي في مدينة غزة، أن زيارة وفد اتحاد البلديات كانت تستهدف الإطلاع على أهم الاحتياجات اللازمة في القطاع وتقييم أهم المشاريع التي تحتاجها البلديات.

وأكد أن البلديات التركية لديها العديد من المشاريع لمساعدة بلديات قطاع غزة ويجري الآن بحث كيفية البدء في تنفيذها على أرض الواقع وكذلك بحث ترتيب أولويات المشاريع المنوي تنفيذها .

وفي السياق ذاته، أكد تورنتش أن الهلال الأحمر التركي يبحث كيفية تنفيذ العديد من المشاريع المختلفة لبلدية غزة وكذلك آلية إدخال المساعدات والمواد اللازمة لتنفيذ تلك المشاريع .

بدوره أطلع حجازي على الأوضاع في مدينة غزة وظروف الحصار التي تعاني ومنع إدخال الآليات اللازمة لجمع النفايات وتنفيذ المشاريع الخاصة بالبلدية.

وبحسب بيان صادر عن بلدية غزة شرح حجازي أهم احتياجات البلدية من الآليات والمشاريع التي تحتاجها المدينة في الظروف الراهنة وكذلك عمل البلدية في الأوضاع الراهنة.

كما بحث رئيس البلدية مع وفد الهلال أهم المشاريع التي تحتاجها البلدية وكيفية إدخال المساعدات التركية إلى القطاع في ظل ظروف الحصار الراهنة.

وأوضح أن البلدية تعاني من نقص في الآليات الخاصة بجمع النفايات من المدينة وكذلك في تنفيذ المشاريع التطويرية بسبب منع الاحتلال دخول المواد اللازمة لعملية إعادة إعمار الطرق وشبكات الصرف الصحي المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير في يوليو وأغسطس الماضيين.

وأشاد رئيس بلدية غزة بدور تركيا حكومة وشعبا على دورها في مساندة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه لاسيما في فترة العدوان الإسرائيلي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن