الاحتلال ينقل للسلطة موقفه من الاتفاقيات المشتركة باجتماع سري

thumb.php2_-6

الوطن اليوم/القدس المحتلة

 

كشف مصدر فلسطيني، أن عدد من الرموز وقادة الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية عقدوا أمس الأربعاء لقاء موسعا ضم عددا من المسؤولين الأمنيين والسياسيين بحكومة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة لبحث الأوضاع الميدانية في الأراضي الفلسطينية .

ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية عن المصدر الفلسطيني تأكيده على أن الوفد الفلسطيني تسلم رد حكومة الاحتلال بشأن مستقبل الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين وحملها إلى القيادة الفلسطينية، دون توضيح تفاصيل هذا الرد.

وضم الوفد الفلسطيني بحسب المصدر، رئيس المخابرات في السلطة الفلسطينية ماجد فرج، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، ورئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني اللواء زياد هب الريح.

يأتي ذلك فيما أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جميل شحادة، أن اللجنة ستلتئم “الاثنين” المقبل برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمعرفة الرد الإسرائيلي.

وقال شحادة لوكالة “شينخوا” “حتى اللحظة لا يوجد لدينا معلومات عن اللقاء، ولكن اجتماع اللجنة سيبحث تحديد العلاقة مع “إسرائيل”، وما تقوم به من ممارسات بحق الشعب الفلسطيني سواء بعمليات القتل أو تهويد وبناء الاستيطان، بالإضافة إلى بحث المبادرة الفرنسية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وكان المجلس المركزي الفلسطيني الذي يعتبر برلمان منظمة التحرير الفلسطينية قرر في اذار/ مارس من العام الماضي وقف التنسيق الأمني، وإعادة النظر بالاتفاقات المعمول بها مع الاحتلال الإسرائيلي كرد على استمرار تعثر عملية السلام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن