الاحتلال ينوي فتح معبر ايرز بشكل دائم لادخال المواد لغزة

قال رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، خلال لقاء صحافي مع المحررين السياسيين في الصحف الإسرائيلية، اليوم الثلاتاء، إنه معني بتوسيع الائتلاف الحاكم عن طريق ضم “المعسكر الصهيوني” إلى الحكومة بالذات من أجل زيادة فرص التوصل لتسوية سياسية.

لكن نتنياهو أقر، في الوقت ذاته، بأن لا اتصالات تجري حاليًا بين نتنياهو والمعسكر الصهيوني، “لكن هنالك أسبابًا من أجل المضي في التوسعة، التحديات كبيرة جدًا، بعد تمرير الميزانية سيكون استقرار سياسي، وسنحتاج للعمل في مجالات عدة من المحتمل أن تتطلب قرارات هامة من أجل دفع الاقتصاد”.

وأكمل نتنياهو بالقول “العالم من حولنا يتغيّر، هنالك تهديدات وفرص سياسية الرد عليها سيكون أسهل كثيرًا إن كانت الحكومة واسعة أكثر، ومن أجل هذا أحافظ على حقيبة الخارجيّة”.

وحول الأوضاع الإقتصادية والإنسانية المتردية في قطاع غزة، قال نتنياهو إن الوضع هنالك “سيئ، أيضًا، لإسرائيل” وادعى أنه بسبب ذلك وجه بإدخال بعض المواد الأساسية إلى القطاع، التي من المحتمل أن تساهم في تحسين الوضع الإنساني، أما حول ما راج من أنباء عن بناء ميناء بحري، قال نتنياهو إن ذلك سيشكل خطرًا أمنيًا على إسرائيل، ولذلك فسيعمل، خلال عام، على فتح حاجز إيرز بشكل دائم من أجل إدخال المواد إلى القطاع، إلى جانب حاجز كرم أبو سالم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن